اخبار وتقارير سياسية من مصادر دولية

20. يناير, 2017

ليبارك الرب حلفائنا الذين يشاركونا في معتقدنا في كل انحاء العالم, عند النهر في بابل حيث جلسنا نذكر صهيون ونبكي فإن نسيتُ اورشليم القديمة عسى ان تُشل يميني. هكذا تكلم الحبر اليهودي مارفن هاير في التنصيب الديني للرئيس الامريكي الخامس والاربعون وهو رئيس ومؤسس مركز سايمون وايسنتهال في لوس انجلس الذي يعتبر من اكبر المراكز اليهودية واكبرها في العالم لحقوق اليهود التي تتبنى قضية الدفاع عن السامية ويضم قرابة 400 الف عائلة وفرد يهودي وله مراكز عديدة حول العالم في اوربا وكندا واسرائيل والارجنتين. اضافة للقس المثير للجدل روبرت جيفرسون والمعادي علنا لكل ماهو غير بروتستانتي. يبقى ان نعلم ان الحبر مارفن راباي له علاقة وطيدة مع عائلة ايفانكا ترمب والتي تنحدر من عائلة كوشنر اليهودية قبل ان تغير ديانتها الى الارثوذكسية وهي من دعته ليقيم الصلاة في مراسيم تنصيب زوجها ترمب.
وختم ترمب بنفسه هذا التنصيب المثير للجدل باعادة اقواله وتعهداته بمحاربة الاسلام الراديكالي وانهائه في العالم.


هافينغتون بوست عربي


أطلق الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب برفقة زوجته ميلانيا الجمعة مراسم يوم تنصيبه عبر توجهه إلى كنيسة القديس يوحنا قرب البيت الأبيض في واشنطن قبل ساعات من أدائه اليمين الدستورية.

ووصل ترامب وزوجته إلى كنيسة القديس يوحنا للمشاركة في قداس يتوقع أن يستمر ساعة قبل أن يتوجها لتناول الشاي مع الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما وزوجته.

وترامب الذي سينصب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة عند الساعة 17,00 ت غ في مبنى الكابيتول ارتدى معطفاً وبزة داكنة اللون وربطة عنق حمراء. فيما ارتدت زوجته ثوباً أزرق.

وسيلقي القداس القس روبرت جيفريس الذي واجه انتقادات حادة بسبب تصريحاته المعادية للمسلمين والمورمون والكاثوليك والمثليين.

وكان جيفريس، الذي يقود الكنيسة المعمدانية الأولى في دالاس، اتهم الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما بـ"تمهيد الطريق" للفوضويين، ووصف الإسلام بأنه "دين الشر".
ومن المقرر أن يحضر نائب الرئيس مايك بنس وعائلته القداس.

وبعث جيفريس بتغريدة تحمل صورة له أمام كنيسة القديس يوحنا وجاء فيها "سأقيم قداساً خاصاً لعائلة ترامب/بنس عند الساعة 8,30 صباحاً بعنوان +عندما يختار الرب قائدًا".

وبعد ذلك ستقطع عائلة أوباما وعائلة ترامب مسافة أربعة كيلومترات في شارع بنسلفانيا للمشاركة في مراسم أداء اليمين على عتبات مبنى الكونغرس (كابيتول).

رابط الخبر من على موقع هافينغتون بوست

 

 

18. يناير, 2017

المالكي اسس جيشاً طائفيا في العراق هكذا وصف وزير الخارجية الامريكي جون كيري رئيس وزراء العراق الاسبق. وفي اللقاء الاخير له على سكاي نيوز كشف الكثير من الامور التي تفضح توجهات وسياسات حكومة مايسمى المنطقة الخضراء في بغداد. فهل هذا هو توصية مباشرة للرئيس الامريكي القادم بعد يومين عن ماهية وطبيعة من يحكمون العراق ! وقد تطرق ايضا لما يجري بين داعش وبشار الاسد وكيف تسير الامور.


أبوظبي - سكاي نيوز عربية

هاجم وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في مقابلة خاصة مع "سكاي نيوز عربية"، الأربعاء، رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي.

وقال كيري في المقابلة التي أجريت معه على هامش المنتدى الاقتصادي المنعقد في دافوس، إن المالكي "عمل على تشكيل ميليشيات طائفية، الأمر الذي أضعف القوات الحكومية في مواجهة داعش".

وأضاف كيري في آخر مقابلة له مع قناة تلفزيونية عربية قبل مغادرته منصبه بعد أيام، أن تشكيل مثل هذه الميليشيات أدى إلى "هروب الجيش العراقي من الموصل، مما سهل سقوطها في قبضة داعش".

وهذه الميليشيات تسمى "الحشد الشعبي" التي بدأت تتشكل نواتها الأولى في عهد المالكي بدعم إيراني، وأصبحت رسميا جزءا من الجيش العراقي مع مجيء رئيس الوزراء العراقي الحالي حيدر العبادي.

وفي الشأن الإيراني، جدد وزير الخارجية الأميركي التأكيد على إبقاء فرض العقوبات على إيران، رغم اتفاق طهران مع الغرب بشأن برنامجها النووي قبل عام.

وقال كيري: "أبقينا العقوبات على إيران بسبب انتهاكها حظر التسلح، ونشاطها الصاروخي ودعمها لحزب الله والجماعات الإرهابية ورعايتها للإرهاب خارج حدودها".

وأكد كيري أن إيران "تزعزع الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط"، في إشارة إلى مشاركتها بالحرب في سوريا وتدخلها في الشؤون العراقية، وكذلك دول المنطقة.

رابط المقابلة لجون كيري مع قناة سكاي نيوز عربية

 

17. يناير, 2017

زمن التصحيح الانگليزي قد بدأ فانظمام بريطانيا للاتحاد الاوربي كان خطوة غير صحيحة كما بينت الايام والاحداث فتاريخ بريطانيا لم يشهد انها كانت ضمن الصفوف اطلاقا انما تقود الصفوف وتضع السياسات العالمية بل تخلقها وبعد سنين التراجع التي خلفت الحرب العالمية الثانية والتي وصفت بحق ان بريطانيا ربحت الحرب لكنها خسرت السلام. فهل ستعيد تاتشر الثانية بريطانيا الى موقعها الطبيعي في قيادة العالم !



أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي أن بريطانيا تعتزم الانفصال تماما عن الاتحاد الأوروبي، وعدم اللجوء "لأي خيار يخلفنا جزئيا ضمن الاتحاد وجزئيا خارجه".

وقالت ماي في خطاب لها، الثلاثاء، إن بريطانيا "لن تتمسك بأجزاء من العضوية" ولن تسعى إلى عضوية جزئية أو مشاركة بالكتلة.

وأضافت أن بريطانيا ستشكل "شراكة جديدة متساوية" مع أوروبا.

وكان البريطانيون قد صوتوا في استفتاء في يونيو لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وموضحة رؤيتها لبريطانيا قالت ماي، إنها ترغب في خروج بلادها وهي "أكثر قوة وعدلا ووحدة وتطلعا للخارج عن ذي قبل".

كما ذكرت أن البرلمان البريطاني سيصوت على الاتفاق النهائي للخروج من الاتحاد.

ويتطلب أمر الانسحاب من الاتحاد الأوروبي تفعيل المادة 50 من معاهدة لشوبة ثم تبدأ مفاوضات تستمر لمدة عامين، ما يعني أن الخروج الفعلي لبريطانيا لن يبدأ قبل مطلع عامين 2019.

 

14. يناير, 2017

هذا ماجنيتموه عليهم وماجنوا على احد, كفوا مصانع اسلحتكم التي يملك اكثرها الفاتيكان عن اللعب باقدار ومصائر الشعوب الضعيفة لا سيما العربية والاسلامية منها سيتوقفون عن المجيء كلاجئين عندكم واذكر بما كان في الستينيات والسبعينيات وحتى الثمانينيات فهل كان لديكم هذا الكم من اللاجئين ! اوقفوا كارتيلات الشركات النفطية العظمى او كما تسمى الاخوات السبع عن اللعب بمصير الدول وشعوبها ولاتكذبوا عليهم بكلمات واحلام الديمقراطية والحرية التي ثبُت زيفها وسيكف اللاجئين عن القدوم لكم إلا كسائحين فقط. فكما تزرع تحصد.



هافينغتون بوست عربي

حذر أحد الرموز الهامة بالكنيسة الكاثوليكية من أن الجميع في إيطاليا سوف "يصيرون قريباً مسلمين" بسبب ما وصفه بـ"غباء" البلاد.

وقال الأسقف الإيطالي، المونسنيور كارلو ليبراتي، إن الأعداد المتزايدة للمهاجرين المسلمين في أوروبا وتزايد العلمانية سيقودان الإسلام إلى أن يصبح الديانة الأولى للقارة.

ووفقاً لصحيفة The Daily Mail البريطانية فقد أوضح الأسقف الفخرى لمدينة بومبي الإيطالية قائلاً: "في غضون 10 سنوات من الآن سنصير مسلمين بسبب غبائنا. تعيش إيطاليا وأوروبا بنمط وثني وإلحادي. إنهم يشرّعون قوانين ضد الإله، كما أن لديهم تقاليد ملائمة للمعتقدات الوثنية. كل هذا التفسخ الديني والأخلاقي يدعم الإسلام".

Muslims hold Friday prayers in front of the Colosseum in Rome, Italy October 21, 2016

وأضاف: "لدينا إيمان مسيحي ضعيف. والكنيسة في هذه الأيام لا تعمل جيداً، كما أن الكليات الإكليريكية خاوية".

وأردف الأسقف قائلاً: "إن الأبرشيات هي الوحيدة التي لا تزال تقف ثابتة. نحن بحاجة إلى حياة مسيحية حقيقية. كل هذا يمهّد الطريق إلى الإسلام. فضلاً عن هذا هم لديهم أطفال أما نحن فليس لدينا. إننا في انحدار تام".

وصارت إيطاليا وجهة رئيسية للمهاجرين المسلمين، مع قدوم ما يقرب من 330 ألف مهاجر من إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا عبر البحر خلال العامين الماضيين.

ويهرب كثير من هؤلاء من الحرب عبر ركوب البحر الأبيض المتوسط من شمال إفريقيا على متن أحد القوارب الخطيرة.

Muslim men share an embrace in Rome,
 the capital of Italy during a protest against the closure of unlicensed mosques last year 

وقد ارتفعت أعداد المسلمين الذين يعيشون في إيطاليا بسرعة كبيرة، فبعد أن بلغت 2000 مسلم خلال سبعينات القرن الماضي، تتجاوز بنهاية عام 2015 المليوني مسلم، حسب ما جاء في الإحصاءات الرسمية في إيطاليا.

تشير الأرقام أيضاً إلى أن البلاد تمتلك 5014437 من السكان الأجانب اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2015، بزيادة 92352 عن العام السابق.

فيما يزعم ليبراتي أن الأعداد المتزايدة من الوافدين الجدد، بمن فيهم سكان أوروبا الشرقية والرومانيين الذين يهاجرون إلى البلاد منذ توسّع الاتحاد الأوروبي، أثرّت في مستوى الحياة التي يعيشها سكان إيطاليا الأصليين.

A
 general view of a St Peter's Square in the Vatican. Liberati says Catholicism won't be the foremost religion in Italy in ten years time 

قال الأسقف: "إننا نساعد هؤلاء القادمين من الخارج دون تأخير، وننسى كثيراً من الإيطاليين الفقراء وكبار السن الذين يأكلون من صناديق القمامة. إننا بحاجة إلى سياسات تعتني بالإيطاليين أولاً: أبناؤنا الصغار والعاطلين عن العمل".
وأضاف: "إنني معارض. وإن لم أكن قسّاً، لخرجت لأتظاهر في الميادين. فما المغزى من كثير من المهاجرين الذين بدلاً من أن يشكرونا على الطعام الذي نعطيهم إياه، يلقونه بعيداً ويقضون الساعات في الحديث عبر الهواتف الخلوية، بل وينظمون أعمال الشغب؟".

ولم تقتصر تصريحات الأسقف على ما قاله، بل إنه انتقد تبرُع الكنيسة الكاثوليكية بالمال للمهاجرين الجدد.

وقال ليبراتي: "إن إعطاء المال إلى المهاجرين الذين يتجولون حول المدينة ليس خطأً وحسب، بل إنه ضار، لأنه يشجّع سلوكهم، وهم يعتادون على ذلك دون ذكر حقيقة أننا نطعمهم بالفعل".

وأضاف: "أعتقد أن هذا يخلق أحياناً شبكة من المتسولين. إنني أتذكر أن والدي سافر إلى أستراليا مهاجراً للعمل بجد حتى أستطيع الذهاب إلى الإكليريكية. لذا، فقد ذاق بنفسه مرارة الفقر، والفضيلة النبيلة للشعور بالعرفان".

 هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Daily Mail البريطانية. للذهاب للخبر الاصلي هنا

 

10. يناير, 2017

في كل فترة يرسل التنظيم رسالة معينة تترك بين السطور جواب لامور تحدث على الارض او سوف تحدث على سبيل المثال حرق الطيار الاردني الكساسبة او قتل رهينة بريطاني يعمل في منظمة انسانية ثم اتضح انه عميل استخباراتي مزدوج واكتشف داعش امره والان طفل بعمر الزهور يقتل اسير كردي بحجة التجسس لصالح المعارضة الكردية المدعومة من امريكا والتي تعاديها ايران والنظام السوري.


أبوظبي - سكاي نيوز عربية

نشر تنظيم داعش المتطرف واحدة من أبشع أشرطة الفيديو، تظهر طفلا صغيرا يحمل مسدسا ويطلق النار، بأعصاب باردة، على أحد السجناء.

ويظهر المقطع طفلا يبلغ من العمر حوالي 3 سنوات، يمشي فوق كرات بلاستيكية ملونة بساحة مفترضة لألعاب الأطفال، ثم يستلم مسدسا ويطلق النار على أسير كانت يداه مربوطتين إلى سياج.

فيما يكشف مقطع آخر طفلا أكبر سنا من الأول، وهو يحمل سكينا ثم يقطع رأس سجين آخر، تاركا الرأس في جهة والجثة في جهة أخرى، ولا يمكن لسكاي نيوز عربية بث المقطع الأخير نظرا لقسوته الشديدة.

وذكرت صحيفة "ذي تايمز" أن السجناء المقتولين كانوا متهمين بالتجسس لصالح مجموعات كردية، مدعومة من الولايات المتحدة الأميركية.

رابط الخبر مع الفديو من موقع سكاي نيوز

#رياض_بدر#امريكا#داعش