الرأي كالمصباح ينير للطرفين

12. يناير, 2017

 

بينت الاحداث المتتابعة بعد هذا اللقاء دقة وحقيقة مادار في هذا اللقاء الغير سري اطلاقاً فهل ستكشف الايام المقبلة علاقة إيران باحداث خطيرة كثيرة وايضا بتنظيم الدولة الاسلامية ايضا !


لموقع العربية نت - دبي

عندما لم يكن الهاشمي (أرهابيا) في حكومة تقاسم كعكة عراق مابعد 2003 الحكومة التي اكتشفت انه (إرهابي) في وقت هي لم تستطع ان تكتشف سيارة مفخخة واحدة تسير في الشارع عرض النهار ومن امام السيطرات التي كانت تحمل اجهزة كشف تم شرائها في اقذر صفقة عرفها العراق في تاريخه بطلها المالكي ومدحت المحمود وفاضل الدباس وايضا هي نفس الحكومة التي شكلت مئات اللجان التحقيقية في قضايا فساد وجرائم اختطاف وقتل بحق ابرياء عراقيين ولم تخلص هذه اللجان العشوائية ولا التحقيقيات لاي نتيجة اطلاقا. فصحى العراقيون صباحا على خبر اتهام الهاشمي ذي الحصانة الدبلوماسية بالارهاب بعد فترة من رجوعه من لقاء احمدي نجاد الرئيس الايراني الاسبق وحضر اللقاء ايضا قاسم سليماني ودار الحديث التالي:

الهاشمي: توجد أدلة قاطعة لدي عن التدخل الإيراني في الشأن الداخلي العراقي وإن إيران هي من تخلق الفوضى في العراق، وتدعم المقاومة ضد الأميركان، وتدعم القاعدة"

سليماني: لا هذا غير صحيح.

الهاشمي: إذا كان كذلك فإن "الزيارة تنتهي، وسأغادر اليوم.

( وبالفعل طلب الهاشمي من المرافقين بإخبار قائد الطائرة أنني سأعود للعراق حالا وتوجه نحو الباب للمغادرة)  تبعهُ سليماني نحو الباب وطلب منه برجاء ودي ان يرجع للجلوس للتفاهم وباصرار شديد.

الهاشمي: لا اعود واجلس حتى تضمن لي اجابة حقيقية على هذه الاسئلة.

سليماني: تفضل اسأل

الهاشمي: هل لديكم علاقة مع القاعدة ؟
سليماني : نعم
الهاشمي : هل انتم تساعدون المقاومة ضد الامريكان ؟
سليماني: نعم
الهاشمي : هل تخلقون ميليشيات شيعية على غرار الحرس الثوري وفيلق القدس ؟
سليماني : نعم
الهاشمي: لماذا مالسبب الذي يدفعكم للقيام بكل هذه الافعال؟
سليماني: نحن نتخوف من وجود الامريكان.
الهاشمي: وهل ذلك يدعوكم لان تقتلوا الشيعة والسنة ؟
سليماني: هذا هو واقع الحال
الهاشمي: انا اتحدث بأسم الشيعة والسنة واطلب منكم ان تعيدوا النظر بموقفكم وألا سيكون موقفنا معاديا لكم ؟

ابدى سليماني في نهاية الاجتماع استعداد طهران للجلوس والتباحث في هذه المسائل العالقة. لكن شيئا كهذا لم يحدث بل وفجأة اصدرت المحكمة بامر من المالكي عبر مدحت المحمود امرا بالقاء القبض على الهاشمي تحت بند 4 ارهاب سيء الصيت الذي بات يسمى 4 سنة نسبة الى شمول السنة فقط بهذا البند من الاتهامات اوصلت المئات لحبل المشنقة في محاكمات صورية.

رابط الخبر من على موقع العربية

 #رياض_بدر #العربية #إيران #العراق

7. يناير, 2017

 

شاهدت دقائق من المهزلة التي حدثت اليوم على نصب الجندي المجهول ذلك الصرح العظيم الذي ليس كمثله شيء على سطح كوكب الارض وهذه حقيقة لازالت مستمرة منذ عام 1981.
حرس شرف بل اسميهم قرقوزات ذوي كروش متر x متر.
مسير ليس على النسق ( العسكري سيفهم هذا المصطلح ) انما كان مسير مزق في مزق
الاوامر تصدر بالسماعات وهذا مخالف للعرف العسكري ومراسيم كهذه
المدعو رئيس الجمهورية لايعرف الاتكيت او المراسيم اين يذهب كيف يسير الى اين يسر
مالخطوة التالية لوضع اكليل الزهور الخ الخ. والضابط المرافق له ( طبعا نكرة ولايعرفه احد اطلاقا )
سجادة حمراء مفروشة ولا ادري لماذا السجادة الحمراء اصلا هل هو حفل عرض سينمائي ام زواج ام زيارة رسمية لنصب تذكاري !
الرئيس لايضع على صدره اي شيء احترما كباج لعلم العراق او للجندي المجهول او اي شيء.
المدعو الرئيس يضع الاكليل وفي نفس الوقت والثانية هناك اشخاص اخرين من الدبلوماسين (معدودين على اصابع اليد الواحدة ) حول النصب يضعون اكاليل زهور ايضا في نفس الوقت
اي خريط هذا اين التنسيق وباي مراسيم يتم وضع اكليل اشخاص اخرين بنفس الوقت المخصص لرئيس !!!!!!!!!!!!!
الضارط وليس ضابط المرافق للمدعو رئيس الجمهورية يؤدي التحية وهو في وضع الاستراحة!!!
لم يفعلها جندي مستجد في اول اسبوع له في مركز تدريب الجيش العراقي السابق.
بعد وضع الاكليل يطلب ابو سماعة قراءة الفاتحة !!!!!!!!!!!
لهنا وبس .....
عفوا هذا مو مجلس عزاء ولو انتو خليتوا كلشي عزاء ولطم فصارت العقلية تمشيكم بهذا الاتجاه ولا تفقهون معنى ذكرى تاسيس او عيد اطلاقا فالعيد عندكم يوم النهب فقط.
ثانيا هل كل الشهداء الذين قرأتم عليهم الفاتحة مسلمين !!!!!!!!!!
هل الجيش يمثل العراقيين المسلمين فقط!!!!!!!!!!
الذهاب للسلام على الحاضرين الرسميين والذين كلهم ممثلين عن سفراء حيث لاوجود لسفراء في العراق يقفون بصف غير منتظم وتتم عملية السلام عليهم كما تتم في اي مقهى في منطقة شعبية بل اكاد اجزم انه منظر لسوق هرج ودخل عليه شخص يحمل قردا للبيع.
عدد الضباط العراقيين الموجودين في المراسيم اقل من ربع فصيل على الرغم من دمج شعيط ومعيط وجرار الخيط في ميليشيا وزارة الدفاع وهذا هو الاسم الصحيح لها وليس جيش.

ولاعزاء للجبناء

4. يناير, 2017

العبادي يقول للصحفيين في مؤتمره المعتاد وعلى العلن وامام شاشات التلفزيون منكرا التفجيرات تارة ومعترفا تارة اخرى حيث قال:
" انتم اعلاميون، تجولوا في المناطق التي اعلنت فيها التفجيرات، هل هناك ضحايا، هل يوجد فعلا تفجير حصل، هل يوجد شهداء، اذهبوا الى عوائلهم".

واضاف "بث الذعر في صفوف المواطنين على هذا النحو هو طابور خامس هذه جماعات تعمل بيننا، البعض لديهم مشكلة مع رئيس الوزراء، فلتبق مع رئيس الوزراء لا ترعبوا الناس"
يعني انت تعترف بان هناك تفجيرات مفتعلة من الاحزاب لخلاف بينكم اي بين زعماء الاحزاب!

وكرر اعترافه هذا بعد دقائق وان ضحيتها الناس فقال :

" تريدون اضعاف رئيس الوزراء اسحبوا الثقة منه في البرلمان، وليس بهذه الطريقة عبر ارهاب وتخويف الناس في الوقت الذي نخوض فيه حربا مع عدو شرس"

وبعد كل هذا ارى من يدعي الوطنية والـ (ثقافة) والـ (إطلاع) يزمر ويطبل للميليشيات والاحزاب ويدها مغمسة بدم العراقيين ورؤساء هذه الميليشات والاحزاب ويعتبرهم (تاج راس) و (خط احمر) !
فإلى اي قعر وصل لصوص المنطقة الصفراء
وإلى اي قعر اخذوا العراق معه !
وكم من الادلة الواضحة لايغفلها إلا غافل كي تثبت لهؤلاء الـ (مثقفين) ان تيجان رؤسكم قد سقطت!

لَمْ ولَنْ تقومَ لَهُم دولة .. رُفِعتْ الاقلام


#رياض_بدر

26. ديسمبر, 2016

قبل بضع سنين خلت كنتُ أُقحَمْ في نقاشات (بسبب خدمتي العسكرية) بل اسميها جدالات عقيمة مع بعض ممن يعتقدون انهم وطنيين او غيورين على الشعب العراقي في موضوع تطهير 14 محافظة عراقية من براثن الغدر والخيانة في عام 1991 والتي عاث بها تدميرا ونهبا ضعاف النفوس والغادرين ولصوص الحكم الان انفسهم وبدعم مباشر من إيران حينها, فكان موقفهم ان هذه (ثورة) او كما يسمونها (انتفاضة) ضد (طاغية او دكتاتور) ونسوا ان الثورة لا تهدم الوطن ولا تسلب ولا تقتل ابنائه وتغتصب حرائره. وراح قسم منهم حد التهديد لي لدفاعي عن ماقام به الجيش العراقي الباسل في الدفاع عن العراق ضد تلك الشرذمة والتي اثبت التاريخ فيما بعد خستهم. والباقين قطعوا علاقتهم معي رغم قدمها فكانت فرصة لأُعيد تقييم هذه النماذج البشرية التي ابتُليَّ بها العراق منذ عقود. اليوم اراهم يؤيدون بشار الاسد والذي فعل اكثر والعن واشد مما فعل الرئيس الراحل صدام حسين بل بشار استعان بقوى خارجية ضد شعبه الامر الذي لم يفعله صدام حسين الذي قضى على الفتنة ب40 يوم فقط وبامكانيات محدودة جدا وتوقيت صعب للغاية حيث كان الجيش العراقي خارجا قبل اقل من ساعتين من هزيمة ضد قوات التحالف الدولي في ام المعارك امام اكبر جيوش عرفها التاريخ الحديث اي انها كانت فعلا طعنة غدر وخيانة بالظهر.

ولاعزاء للجبناء

#الغيرة_مو_كبسول
#رياض_بدر

18. أكتوبر, 2016

كان العراق ومصر يمتلكون الطائرات والاسلحة الحديثة في سبعينيات القرن الماضي , ضربوا بها اسرائيل وايران ونكلوا جيوشهم ولم تستطع حتى الرد عليهم . فالعراق دمر اسطورة خامس اكبر جيش في العالم والعراق كان دولة صغيرة وغير معروفة وجيشه ليس له اهمية عالمية حتى.
لم تستطع اي عصابة او ميليشيا ان تظهر في هذين البلدين ولم تستطع إيران اختراق اي بلد عربي او حتى اسلامي لان صمام الامان كان قويا ووطنيا غيورا وهو العراق ومصر فقط.
اما الخونة فكانوا مكبلين خاسئين راهنوا ضد الامة العربية فخسروا امثال الخائن حافظ الاسد والمقبور سحلا القذافي لم تشفع لهم مواقفهم ضد العراق والعرب عند اسيادهم فليس غريبا ان تدمر هذين البلدين بل لن يكون لها اي وجود على الخريطة قريبا وجعلا شعوبهم تدفع الثمن للاسف الشديد ،لكن العراق وبعد كل الذي حدث بقي وسيبقى لانه ثقل العرب ولاغيرة للعرب بغير العراق.
فانا افتخر بقوميتي العربية لاني عربي وادافع عن اخي العربي والبلاد العربية ولن ادافع عن ايران فهي ليست عربية ولاتضمر إلا الشر للعرب تاريخيا وطبقتها على ارض الواقع لا سيما اليوم.
فلا عزة للعرب وإيران الشر تتنفس الهواء, ايران الخوميني الذي زرعته إسرائيل في خاصرة العرب والذي لم يفكر بنشر مايدعيه من اسلام في فرنسا التي كانت يختبيء فيها يتلقى تعاليم الشر ولم يُريد نشر الاسلام في امريكا ولا في اليابان ولا في استراليا ولا في اسرائيل انما يريد تصدير ثورته العرجاء التي يدعي اسلامها للعراق والدول العربية ولسان حاله يقول " انتم المستهدفون لا غيركم". لَمْ ولَنْ تفلح ايها الاعجمي فالتاريخ يقول انكم لا تُفلحون.


انا العربي لا كذب أنا ابن العراق الابي الصلب.