top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا






هبط الرئيس السوري بشار الأسد اليوم في المملكة العربية السعودية لحضور القمة العربية بعد مقاطعة ما يسمى جامعة الدول العربية لسوريا بأوامر من قصر باكنغهام والبيت الأبيض عام 2010 فدفعت قبائل غرب الخليج مليارات اليوروات لإسقاطه رغم انه لم يكن يعادي اي منهم ولا ننسى ان سوريا هي جزء من ميثاق دمشق الذي وقع عام 1990 ضد العراق بعد غزو الكويت, وهذه هي عادة هذه القبائل منذ اندلاعها مع النفط في خاصرة الأمة العربية فهي لم تقف يوما مع اي قضية للامة إلا بأوامر غربية بحتة.


الان وبعد إفلاس وانهيار حلف الناتو المتخبط بدمائه جراء عدة حروب انتهت بهزائم تاريخية نكراء ومؤامرات دولية فاشلة بل فضيحة بدأت جامعة الدولة العربية والقبائل المنضمة تحت لوائها بأخذ الأوامر من الصين وروسيا وحصرا من الصين باعتبارها أصبحت القوة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذراعها التخريبي نظام ملالي طهران الذي أجلستهم معه ليوقعوا بيان التراضي.


رجع بشار الأسد منتصرا بالتأكيد ليس لحنكته لكنه كان محظوظا للغاية عندما وجد نفسها مهزوما فلعب اخر ورقة وهي الاحتماء بالقوة الروسية التي فعلا لم تخذله وكانت هي القوة الصاعدة بدعم صيني (عرض الروس نفس العرض على صدام حسين عام 2002 لكن الاخير رفض حينها فانتهى امره).


فشلت المؤامرة الغربية في سوريا ( وليبيا كذلك) بدعم قبائل غرب الخليج وباقي قطيع ما يسمى جامعة الدول العربية, فشلت في إسقاط نظام بشار الأسد كي يصبح رهينة بيد حلف الناتو لتنفيذ مخطط قطع طريق مبادرة الطريق والحزام الصينية التي بدأت بتهديم العراق رغم ان الجرح السوري قد لا يندمل كليا على الاقل في المدى المنظور.


في عام 2010 بدأت بنشر تحليلات سياسية عن ما يسمى " الربيع العربي" وكنت استخدام مصطلح " ثوار الناتو" عندما اندلعت أحداث سوريا وطبعا لم يعجب التعليق والمصطلح الكثيرين فاتهموني باني بعثي وتابع لبشار و مرة تابع لنظام ملالي طهران الخ من الاتهامات التي لا يتقنها إلا فصيلة محددة من عرب الجنسية فكنت اضحك كثيرا لأني كنت انظر للمشهد القادم, ويضحك كثيرا من يضحك اخيرا.


لدى شعوب منطقتنا منطق غريب لايحمله حتى حيوان وهذا ليس شتم بل حقيقة, فانا ان فضحت و وصفت إرهابيين وشلة قطاعي طرق بحقيقتهم التي يدعون انهم ثوار ثاروا ضد الظلم فإذن انا أؤيد النظام السوري ومن معه, متناسين ان هؤلاء " الثوار" مسلحين ومدعومين وممولين من قبل حلف الناتو فأين الثورة عفوا !

لا يقوم بالثورة ملثمين, فالثورة ان كانت فهي شرف فلما التخفي منها !


لكن المجرمين فقط يتلثمون كي لا يفتضح أمرهم بأعمالهم المشينة.


تحليل الموقف لا يكون صحيحا إذا اختلط بعاطفة وتقييم مبني على التبعية لعقيدة معينة او نزعات قبلية واجتماعية.


رسميا تم قبر ثوار الناتو فصاروا عبارة عن متسولين (تعرفت على قسم منهم شخصيا في بلجيكا وفرنسا والسويد وهم عبارة عن لصوص وسفهاء لا اكثر) يبحثون عن مأوى سواء كلاجئين في دول غربية ستطردهم قريبا بل بعض الدول بدأت بطردهم فعلا مثل الدنمارك والسويد التي بدأت بالتضييق عليهم والباقين تتحضر باقي دول اوروبا لاستبعادهم بطرق أوروبية معروفة او إسكاتهم للابد.


القمة العربية واضحك من تسميتها عربية فهي عقدت بأوامر من الصين وأكرر, اوامر نعم اوامر, فالعربي ولأصحح الكلمة فليس كل من فيها عربي فعلا, فهؤلاء الحكام ليس معروف في خلقهم المسامحة والكرم إطلاقا ولا يجب ان ننسى ما فعلوه مع العراق ولم يتم مسامحته ولم يتام العمل على إرجاعه للحظن العربي فتامروا عليه حتى تم تدميره بالكامل.


أحفاد بقايا الحجيج ( هذا اصلهم الحقيقي) في منطقة غرب الخليج ودول ما وراء البحر الأحمر في شمال أفريقيا وضع حلف الناتو لهم لغماً أخيرا لا ادري ان ستنجح الصين في إبطاله ام لا وهي القضية الليبية التي لم تحل وما زال اليمين واليسار يتقاتلون هناك حتى هذه اللحظة دون اي امل, فعن اي قمة عربية يتحدثون وقد جاء الجميع ببيان ختامي كتب لاول مرة في بكين!


تحيتي

Dima Ali
Iraqi Iraqi
أحمد العاني

استاذ رياض

ممكن توضح اكثر حول العرض الذي قُدم سنة 2002 ؟

Like
bottom of page