top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


اعلنت شركة غازبروم الروسية اليوم عن زيادة في نسب صادراتها الى الصين في الربع الاول من هذا العام 2022 قياسا بالربع الاول من العام الماضي حيث وصلت الزيادة الى 60% عن نفس الفترة من العام الماضي.


صادرات روسيا من الغاز الى الصين ستواصل الارتفاع لا سيما مع الاتفاقية الجديدة التي تم توقيعها في فبراير الماضي، حيث ستصل الطاقة الإجمالية للشحنات إلى الصين عبر طريق "الشرق الأقصى" إلى 48 مليار متر مكعب سنويا.


لروسيا خط انابيب لنقل الغاز الى الصين (قوة سيبيريا Power of Siberia ) الذي سيصل الى كامل طاقته الاستيعابية المخطط لها وهي 38 مليار متر مكعب سنويا بحلول عام 2025.


لو لاحظنا ان حلف الشر (الناتو) في حالة رعب وهستيريا من موقف الصين الداعم لروسيا الذي تجلى بعدم الاكتراث لتهديدات الحلف حيث ايقن الحلف ان الصين وروسيا اصبحتا حالة واحدة وان الحلف في حالة شلل تام امام النفق الذي ادخل نفسه فيه فهو غير قادر ابدا على مجاراة روسيا وحلفائها عسكريا لانها تعني دفن اوروبا وللابد فلاتوجد قوة في العالم لا حلف ناتو ولا حلف البعوض الافريقي يستطيع القضاء على 4 اكبر دول نووية واقتصادية وهما الصين وروسيا والهند وكورويا الشمالية بالاضافة الى دول لا تود حلف الناتو ولا الغرب وهم البرازيل وجنوب افريقيا العضوين في مجموعة بريكس BRICS ناهيك عن بقية دول العالم التي ترقص فرحا وهي ترى الغرب يترنح بلا مستقبل.


لقد ذكرت في مقالتي (الروبل مقابل الغاز- خطة دفع ام خطة عسكرية) ان روسيا تريد ايقاف تصدير الغاز الرخيص الى اوروبا وبالفعل بدأت بايقافه رغم ان المانيا وعدة دول اوروبية (كشركات) بدأت الدفع بالروبل مقابل الغاز.


لكن حتما ارتفاع اسعار الطاقة بدأ يضرب الاقتصاد الغربي في مقتل لم يخطر لهم على بال رغم فتاوى المحللين والخبراء والاقتصاديين حملة جوائز نوبل وشهادات ثخينة وووو الذين يزخر بهم الغرب, لكن اتضح بما لا يقبل الشك انهم يعيشون ويخوطون في عالم ليس على الارض.


تحيتي

Iraqi Iraqi
bottom of page