top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا



لقد ذكرت قبل أيام أثناء زيارة الرئيس الصيني شي جي بينغ لموسكو ولقاءه بوتين ان المال والقوة اتحدوا وهي الرسالة الأخطر التي كان يخشاها حلف الناتو وها قد تلقاها وقد وعيها جيدا ولسان حاله يقول " سنفعل كل ما بوسعنا لنوهم السذج بأن ما يروه هو وهم وتمثيل.


عَلِمَ حلف الشر (الناتو) ان عالما جديدا دون سيطرتهم قد ولد بالفعل فصارت مهمة الحلف واحدة فقط لا غير وهي، غلق حدوده وحبس الإنجازات علها لا تهرب بجلدها.


سيتحول الغرب لمعسكر مغلق وقد بدأت بالفعل هذه الخطوات منذ اليوم الأول للحرب على النازية في أوروبا وهو فعليا في طريقه ليكون اتحاد سوفيتي جديد لكن دون قوة فالفرق ان الاتحاد السوفيتي ولد قويا ثم تقوقع وحلف الناتو تقوقع بعد ان كان قويا، فقوته كانت من انفتاحه حصرا.


ما تسميه أبواق الناتو عقوبات ومقاطعة ومنع الخ من تسميات جزافية تُغلف الهزيمة التاريخية النكراء بغشاء مخاطي من أمعاء خنزير ضد روسيا والصين (سيتم اتخاذ إجراءات ضد الصين كذلك لا محالة) ماهي إلا تقوقع الى الداخل اي انحسار لم يشهدوه منذ أفول عصر الكنيسة المظلم قبل اكثر من 600 سنة.


فعالم اليوم اصبح عالما متعدد الأقطاب (شرحت في منشورات ومقالات سابقة لما يحارب الغرب تعدد الأقطاب) والقصة لا تنتهي الى هنا فحبر التاريخ لا ينفذ.


مرحلة تعدد الأقطاب عادة قصيرة جدا ثم يليها انفراد قطب بالسيطرة على العالم لقرن قادم على اقل تقدير أخذين بالحسبان الإمكانيات والوسائل المتاحة والتي سوف تتوفر للأقوى لإدامة هذه السيطرة لفترة أطول.


موعد 2030 لن يكون بعيدا، قبله او بعده بقليل لن يغير من الامر شيئا، احفظوا هذا الموعد جيدا.


ترمب كان رئيسا للولايات المتحدة (لست من مؤيديه ولن أؤيد اي كلب مسعور يحكم البيت الأبيض) ويعرف كيف يتكلم فهو لديه مستشارين جيدين ولديه خبرة واطلع على أسرار دولية استراتيجية كبيرة.

ولو كررنا سماع كلماته لوعينا للكثير، ولو كانت لدينا ذاكره قوية، سنتذكر انه فور فوزه بالرئاسة، استقبل في شقته الخاصة الرئيس الصيني نفسه ولم يتم الكشف عما دار حينها على الإطلاق.


تحيتي

Iraqi Iraqi
bottom of page