top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا

🔺 فايزر تتقدم بطلب الموافقة على (جرعة ثالثة) ضد فايروس كورونا . . . !

_______________________________________




كم من مرة اعلنت هذه الشركة ان لقاحها فعال باقصى حد جرعتين متباعدتين ثم عدلت رأيها وقالت خلال فترة قصيرة ثم رفضت فكرة جرعة ثالثة والان هي تتراجع!

قد يقول قائل " مادامت تبحث عن الافضل فلما لا , او ان الامور تطورت وها هي تحاكي الواقع كي تجعل التطعيم اكثر فعالية"

إذن هم جعلوا البشر فئران تجارب !

نعم وهذا هو سر خروج لقاح سريع بفقرة في عقد التجهيز للدول حصريا ان الشركة غير مسؤولة عن اي اعراض جانبية او فاعلية لان الحكومات ضغطت عليهم لسرعة الانتاج"

هنا تطرح عدة اسئلة نفسها وبقوة :

لما الدول كانت مستعجلة لا سيما الدول المتقدمة التي لديها مستشارين صحيين ويعلمون ان اي لقاح دون اختبارات كافية سيكون كارثي بل يعجل ظهور متحورات قد تكون قاتلة؟

لما لاتنشر الشركات نتائج مختبراتها والخريطة العلمية للقاح؟

لما الدراسات المزعومة كلها متضاربة بشكل كبير بل ينفى احداها الاخر وكيف تمت هذه الدراسات اصلا وكيف هي دراسة وتصدر النتائج سريعا اخذين بنظر الاعتبار ان الدراسات الدقيقة تتطلب مبالغ ضخمة ووقت طويل بل طويل جدا في حالات اللقاح؟

رغم تاكيد واعلان هذه الشركات بان لقاحاتها امنة وفعالة بنسب وصلت الى اكثر من 90% فكيف اذن مازال فايروس كورونا ينتشر بل يتطور بشكل مرعب, وهذا السؤال له علاقة مع السؤال عن المتحورات التي ظهرت وهي نتيجة حتمية فكيف لم تؤخذ بالحسبان في حين ان طالب في الثانوية يعلم هذه الحقيقة العلمية بان الفايروسات تتحور بطريقة اسرع عندما تتم محاولة القضاء عليها نهائيا؟

لما اصحاب الشركات هذه والعلماء المختصين الذين يعملون على هذه اللقاحات لا يظهرون في اي لقاء او تصريح علمي وطبي لتفنيد الانتقادات ونظريات المؤامرة؟

يبقى علينا ان نعلم شيئا مهما, هو ان المتحور الجديد دلتا اعراضه اقل حدة ويقتل بصورة اقل بكثير من نسخته الاولى قبل سنة ونصف اي يطرح سؤال جديد:

ان الفايروسات تنتهي بمرحلة تسمى Decay اي يتحلل او يتعفن ويصبح عديم الخطر, فهل كورونا يمر الان بهذه المرحلة لكنهم يجب ان ينشروا الرعب للحصول على مليارات اضافية؟

Iraqi Iraqi
Basma AlKhateeb
bottom of page