top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


التصريح تلو التصريح وبلسان قادة الاتحاد الاوروبي تكشف الوضع الحقيقي للاتحاد وكذلك طبعا حلف الشر (الناتو) حيث هم يشكلون عصب الناتو.

فقبل اشهر قليلة كانوا يجزمون بان النصر حليفهم في الحرب وان لا مشاكل لديهم في تامين الطاقة لشعوبهم وان الشمس تشرق من الحمام والقمر يرسل لهم حصرا اشعته فيتدفؤن بها وان يختات اللصوص الروس (الاوليغارش) تم مصادرتها جميعا وبهذا سيُهزم الجيش الروسي (ولاادري ماعلاقة اثرياء غاسلي اموال يعيشون في اوروبا بالجيش الروسي) وسيستسلم بوتين عند بوابة كييف او تحت برج ايفيل الذي اصبح منطقة تابعة لمشردي افريقيا اكثر منها لفرنسا.


يعترف جوزيف بوريل مسؤول الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي بان الاسلحة قد نفذت عند الاتحاد وان القوة الدفاعية للاتحاد الاوروبي شبه معدومة, واليوم خرجت رئيس الاتحاد الاوروبي المدعوة اورسولا فون ديرلاين واعترفت بان مخزونات الطاقة في الاتحاد لا تكفي وسيواجهون مشكلة نقص خطيرة وهي التي خرجت بنفسها بتصريح رسمي قبل الشتاء بان مخزونات الطاقة في الاتحاد الاوروبي تكفي ليوم القيامة واحتمالية تصدير كميات تجارية الى قطر وان اوروبا تطفوا على مكامن غاز تكفي لسكان الارض وكوكب بلوتو المتجمد الذي سيجعلونه دافئ كي ينتقلوا للعيش فيه.


هل شهدت اوروبا في تاريخها منذ سقوط الرايخ (هتلر) بعد الحرب العالمية الثانية حملة دعائية تضليلة كالتي تشهدها اليوم ؟


ابدا, فالكذب والتدليس الاعلامي الغربي اصبحت الشعوب الاوروبية نفسها تتندر به علنا هنا ولسان حالهم يقول " لقد اصبحنا شرق اوسط بنكهة غربية "


قام الاتحاد الاوروبي اليوم بتخصيص مبلغ 2.1 مليار يورو لدعم اوكرانيا بعد ان نفذت اموال الصندوق فقط خلال اقل من 10 اشهر في حرب خسروها قبل بدايتها.

لننظرالى الكارثة, يغدقون مليارات اليوروات وشعوبهم تتضور ورفاهيتهم اصبحت خبر كان, فيحرقون المزيد من الاموال والاسلحة في مستنقع اوكرانيا الذي يبدو ان بوتين صنع لهم فيها مستنقع افغانستان السوفيتي لكن هذه المرة في قلب اوروبا!


لا يجب ان ننسى ان حلف الشر (الناتو) والاتحاد الاوروبي ينزفون منذ 2008 وزاد النزيف في حرب كورونا ثم هزيمة افغانستان ثم التضخم ثم الحرب في اوروبا, والاهم .... خسروا ثقة شعوبهم والى الابد, وهذا ما يخشوه فقوتهم مستمدة بالكامل من الشعب حصرا.


نلاحظ في كل فترة, خبر اوروبي مفاده القاء القبض او تفكيك خلية انقلابية في دولة ما, فتارة في فرنسا قبل سنتين تقريبا وبالامس في المانيا بالاضافة الى الاضطرابات الخانقة في كل دول الاتحاد الاوروبي, هل هذا سوف لن ينتج عن تغيير !

هل تسلم الجرة في كل مرة !

استذكر بيت ابو القاسم الشابي وكأنه ينطبق على الاوروبيين لا على الشرقيين,


إِذا الشَّعْبُ يوماً أرادَ الحياةَ

فلا بُدَّ أنْ يَسْتَجيبَ القدرْ

ولا بُدَّ للَّيْلِ أنْ ينجلي

ولا بُدَّ للقيدِ أن يَنْكَسِرْ


تحيتي


Iraqi Iraqi
أحمد العاني
bottom of page