top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


بدأ صراخ الألم يعلو شيئا فشيئا في الاتحاد الأوروبي في نفس الوقت الذي نرى فيه الصناعة الأوروبية متمثلة بقائدة الصناعة في أوروبا والعالم المانيا (رغم اني لا اؤمن بهذا التصنيف فقد اتضح تضخيمه وفبركة جوانب منه) التي افتتحت عصر الانهيار الاقتصادي والصناعي قبل البقية.


قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك في مقابلة نشرت له اليوم الأربعاء مع صحيفة NOZ الألمانية بان أسعار الغاز التي استوردتها المانيا من الولايات المتحدة الأمريكية هي أسعار فلكية كذلك الأسعار التي وصلتنا من الدول " الصديقة" !


يبدو ان هذا الوزير الذي تم تعيينه حسب المحاصصة التي حدثت في الانتخابات المهزلة التي جرت في المانيا (هو عضو من حزب الخضر في قائمة برلين) بعد طرد المستشارة السابقة انگيلا ميركل بسبب ميولها البسماركية المتقاربة مع روسيا, يبدو انه لا يجيد لا لغة الرياضيات ولا السياسة ولا الاقتصاد بل حتى لم يسمع ابدا بمصطلح أسعار السلع في البورصة, فلا ادري كيف تم تعيينه وزيرا للاقتصاد ( الشهادات لا تمنح الذكاء ولا الخبرة) !


فتصريحه هذا يدل على انه يعتقد ان شركات الطاقة لا سيما الأمريكية هي جمعيات خيرية او منظمات إنسانية, توزع النفط والغاز بالمجان او بأسعار مدعومة او أسعار أخوية !


تصريحه هذا يدل على انه لا يدري ما يحدث في العالم بل لم يدري ولم يعلم في اي يوم مضى في حياته بان مصائب بلده والاتحاد الأوروبي هي من فعل فاعل عبر الأطلنطي اي الولايات المتخبطة الأمريكية وستفعل أمريكا اي شيء قبيح ونذل كي تبقي الأوروبيين تحت سطوتها وطبعا الخطة تطبخ دائما في إسطبل باكنغهام الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة هو ايضا ثم ترسل الى كلبها ليفرضها على الأوروبيين.


بصراحة صدمني التصريح وانا ارى بالملموس مستوى هذا الوزير بل له منصب أساسي اخر وهو نائب المستشار الألماني شولز فلنتخيل اي حكومة تسلطت على رقاب الألمان واي مستوى وخبرة تحمل والى أين ستقودهم !


يستصرخ هابيك الدول التي اسماها " صديقة" كي لا تستغل الأسعار الملتهبة للطاقة ويدعي ان المانيا تلقت عرض " مساعدة" لتلبية النقص الشديد الذي خلفه انقطاع الغاز الروسي عنهم وطبعا لا يقول الغاز الروسي الرخيص جدا, يظن ان تلك الدول " الصديقة " ستفتح خزائنها لألمانيا التي كانت ترفع أسعار منتجاتها كل سنة دون داعي!


اطمأن يا زملة الحصير, فالدول التي كنتم تبيعون لها المارسيدسات والبي ام دبليو والأجهزة الطبية والمواد الكيمياوية بأسعار فلكية منذ اكثر من 70 سنة رغم ان الطاقة كانت رخيصة جدا, فسيتم الأن شفط كل هذه الأموال خلال اقل من 3 سنوات عندها سنرى ونضحك كيف سينتهي بكم الحال, هذا ان بقيتم على قيد الحياة فالمقاصل يجري تصنيعها لكم بيد شعوبكم.


هل نعي اي وصل الحال بالاقتصاد الأوروبي فقط بعد 7 اشهر حرب!


هل لنا مخيلة جيدة كي نرى صورة الاتحاد الأوروبي بعد سنة او سنتين بأقصى حد من الأن !


هل علمنا الأن ان جولة شحاذ المانيا وأوروبا شولز في الخليج لم تسفر إلا عن رجوعه بعقد مؤقت مع فايروس كورونا ؟

هل علمنا مَن له مصلحة بتفجير خط أنابيب نوردستريم 1 ؟


تحيتي

Iraqi Iraqi
أحمد العاني
bottom of page