top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


بعد اعلان اسطبل باكنغهام الحاكم لجزيرة بريطانيا الجفاف رغم انها جزيرة ويحدها البحر من كل طرف هرع الناس الى الاسواق لانتشال ما يستطيعون انتشاله من ماء صالح للشرب.


هل سيكفي فعلا ما موجود في الاسواق !


هذه الصورة هي من داخل سوبرماركت Aldi في لندن وقد تم وضع تنبيه للمتسوقين في قسم مياه الشرب بان المسموح بشراءه لكل شخص هو 5 عبوات/ قناني .

منذ بداية الحرب في اوروبا والازمات المضحكة تتوالى على شعوب اوروبا لا سيما الاتحاد الاوروبي ولا حلول لدى مراهقي السياسة لشعوبهم التي انتخبتهم بل يفضلون التعتيم والتقنين والتقليل والتقتيرعلى ان يجلسوا ويقدموا حلول سلمية ومشرفة بعيدا عن املاءات لوبي حلف الشر (الناتو) ولوبي الولايات المتخبطة الامريكية.


هنا يجب ان نعلم ان الازمات في اوروبا هي ليست نتاج مباشر للحرب كما يدعون حيث ان هذا ما يفعله هؤلاء المراهقين السياسيين لايهام شعوبهم بان بوتين هو سبب معناتهم وهذه نقطة مهمة في فهم الى اين تتجه اوروبا سياسيا واجتماعيا !


الجفاف لم يسببه بوتين, ولا ارتفاع اسعار الطاقة سببه بوتين ولا نقص زيت الطهي سببه بوتين ولا البطالة سببها بوتين, لا سيما ازمات جزيرة بريطانيا بل الحقيقة هي ان الاتحاد الاوروبي قد قرر فعلا حصار بريطانيا بعد طردها من الاتحاد وقد بدأت بالفعل منذ السنة الفائتة اجراءات حصارها وصلت لدرجة تحريك فرنسا لقطعة بحرية عسكرية الى جزيرة جيلسي الانكليزية في ازمة قوارب الصيد (كادت ان تنشب حرب فعلية بسبب 26 قارب صيد صغيرة ) بل هدد الاتحاد الاوروبي بعزل بريطانيا ومقاضاتها في المحكمة الدولية, وفجأة اندلعت الحرب في اوكرانيا رغم ان المشكلة بينهم لم تحل بعد ومازالت نارا تحت رماد وستنفجر يوما حتما.


هل علمنا لماذا اندلعت الحرب في اوكرانيا الان !


قد لا يفهمها كثيرين وهذا من حقهم خصوصا إذا لم يكونوا ممَن لا يعيش فعليا في داخل الاتحاد الاوروبي ومطلعين على تفاصيل الاوضاع في الداخل الاوروبي, فكثير من الامور لا يتم عرضها في الاعلام او تسليط الضوء عليها في الشرق الاوسط او حتى باقي بقاع العالم بل وصل الامر لدرجة ان الاتحاد الاوروبي يعتم على امور بل مشاكل داخلية كثيرة وخطيرة, نعم تعتيم كالذي تتبعه دول الشرق الاوسط والدول المتخلفة ذات الانظمة الاستبدادية.


نعم والف نعم, اوروبا تتجه نحو الرجوع للدكتاتورية بخطى واسعة وواثقة وقد ذكرت هذا في اكثر من مناسبة من خلال مقالاتي ونشراتي بان التضيقق على الحرية اصبح سياسة علنية في اوروبا منذ بدء حرب كورونا عام 2019 كذلك البطش بما يخالف سياسات وقرارات الحكومات وقد راينا هذا جليا في جائحة كورونا وهي الشرارة التي ستشعل كومة القش.


نعود الى الماء ....

فرنسا وايطاليا وبريطانيا دول جميعها لها حدود بحرية وتمتلك تكنولوجيات متطورة في تنقية المياه فلما الخوف من العطش والجفاف ونقص المياه الصالحة للشرب في الاسواق !

هل من المنطقي والمعقول ان من يتحكم بمسبار روبوتي على كوكب المريخ يطلقه من كوكب الارض لا يستطيع تحلية مياه بحر او شق انهر صناعية او حل مشكلة الطاقة !


هكذا تدار الشعوب الساذجة .... يا ولدي


تحيتي

أحمد العاني
bottom of page