top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا

بعد ان تيقنت قبائل غرب الخليج لا سيما قبائل آل سلول هنا موضوع تحليلي انها قد فشلت فعلا في استغلال النفط لجعلها دول بمعنى دول وكعادة سكان هذه المنطقة بالمكابرة وعدم الاعتراف بالفشل فيلجؤون لطرق إعلامية أصبحت رخيصة وفاشلة كسيارات تسلا.

لذا نرى دائما هذه الاخبار المدفوعة مسبقا من إنجازات ينسبوها لأنفسهم مقتنعين انها ستقنع القطيع وقد تقنع نعم لكن ما نوعية الفرد الذي سيقتنع بهذه الحملات الإعلامية الفاشلة؟

لم يفلحوا باستغلال النفط منذ اندلاعه في المنطقة قبل قرن بالضبط نعم 100 سنة فقط بدأت حملات الاستكشاف في المنطقة في عشرينيات القرن الماضي ولم تفلح هذه الأموال الضخمة في خلق بلد واحد يصنف كبلد حضاري وليس عقاري عدا العراق في الفترة ما بين عام 1970 الى 1990 فقط اي خلال جيل واحد (20 سنة) استطاع ان يبني دول أزعجت بل أقلقت إسرائيل والغرب نفسه فعملوا على تدميرها بمساعدة رعاع غرب الخليج.

ثم تأتي أبواق مثل هذا البوق التابع لآل سلول وبهلول لتقنع من لا عقل له بانهم فشلوا في النفط الذي يسير تحت أقدامهم وانهم سينجحون بالتقنيات التي لا يملكون حتى تصنيع سلك من أسلاكها او شفرة واحد من شفراتها, اي تهريج هذا ؟

من أوجد الذكاء الصناعي والانترنيت نفسه لم يتبجح بهذه العبارات فلا ادري اي فشل بل قعر يتكلم منه هؤلاء الرعاع الذين مازالوا في حيرة من أمرهم هل الارض مسطحة ام الخلاء دخوله افضل بالقدم اليسرى!

ولاعزاء للاغبياء

Iraqi Iraqi
bottom of page