top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


هذا تصريح المدعو رئيس هيئة قناة السويس, والذي استفزني لاكتب التالي:


منذ بدأ عصابات الحوثيين مدعومة بنظام الملالي في قم وطهران بهجمات على السفن التي تمر عند مضيق باب المندب في طريقها لقناة السويس لم ينبس المصريين لا سيما السيسي ببنت شفة ضد الحوثيين ومصر هي اكبر المتضررين وتعتاش بنسبة كبيرة على واردات قناة السويس التي انخفضت لقرابة 50% خلال اسابيع فقط.


اين التصريحات والتهديدات الرنانة يا سيادة رئيس جمهورية مصر العربية " واللي يقرب من مصر اشيلو من على وش الارض " و و و و !


انت لم تستطع ان تطلق تصريح واحد ضد الحوثيين رغم ان بعض من صواريخهم سقط بالفعل على السواحل المصرية !


لقد اثبت كالعادة بانك اجبن من اسماعيل ياسين ولا تستطيع الان حتى الإيفاء بتهديدتك السوشيل ميدية في الدفاع عن مصر اما فعليا لا سيما ماتفعله إسرائيل على الحدود الشرقية والشمالية لمصر فحدث و لاحرج فالامر بات بيد نتن ياهو لوحده والجيش المصري يشتغل حمال شوالات طحين وسكر وشرطي جمارك على معبر رفح لا غير وياليته ينفع.


نعم لقد اخصيت مصر بالديون وهذه للاسف حقيقة فمصر هي اكبر دولة مدينة للبنوك الدولية في التاريخ وعبرت ديونها حدود المعقول بل لن تستطيع الايفاء بها لقرون قادمة هذا ان بقيت على ماهي عليه اصلا ولم تندلع ثورة الجوع القادمة بلا ادنى شك لتحرق الاخر واليابس ومنها فر بالفعل كبار اثرياء مصر باموالهم بل وحتى اخذوا ملابسهم وعوائلهم وهربوا.


لا يخرج السيسي بتصريح عن الاحداث في عنق البحر الاحمر ويدفع بمدير لا حول ولا قوة كي يرش الامل اليابس للشركات بانه لديه حلول ... يا لبؤسه.


طبعا لا حلول ولا بطيخ انما تصريح بطعم " انا عندي عيال" كي يبقى في منصبه لاحساسه بانه سيكون كبش فداء قادم للسيسي المتخبط.


شركات الملاحة العالمية جنحت بعيدا عن قناة السويس وإذا استمر الحال على ماهو عليه فلن تبقى سوى القوارب الشراعية وقوراب الصيد تعبر من قناة السويس هذا ان بقيت اصلا.


فهذه الشركات العالمية ايقنت بان مصر لا حول ولا قوة ولن تستطيع توفير اي حماية لسفنها فقررت الهروب من قناة السويس واتخاذ طريق رأس الرجاء الصالح.


طيب وحتشيلو امتى يا بيه ولا انت لسه ماشلتوش .... !


ئال سي سي ئال



Iraqi Iraqi
bottom of page