top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


ارتفعت بل قفزت اسعار الحبوب خاصة القمح (الحنطة) لمستوى قياسي تاريخي وهو الاعلى منذ 16 عاما وذلك بفضل خطة وحكمة حلف الشر (الناتو) الذي فكر في كل شيء إلا في قوت شعوبه وكرامتهم ومستقبلهم الذي بات في مهب الريح.


بنظرة سريعة فقد ارتفعت اسعار القمح بنسبة 37% خلال ايام فقط وكذلك الذرة ارتفع سعرها اكثر من 20%.


روسيا واوكرانيا هما اكبر مصدرين لهاتين المادتين حيث تسيطر روسيا على اكثر من 18% من صادرات القمح العالمي تليها اوكرانيا بواقع 12% من صادرات العالم اي ان روسيا بالرغم انها المسيطر الاكبر على هذا السوق الحساس والضخم سترتفع حصتها الى اكثر من 30% من السوق العالمي.


ستكون روسيا اكبر مصدر واحتياطي للطاقة والغذاء في العالم خلال هذه السنة.

بالاضافة الى انها اكبر مصدر للاسلحة في العالم.


ومن المصدرين الرئيسيين للماس في العالم (تملك 3 من اكبر 10 مناجم الماس على وجه الكرة الارضية).

تقف الى جانبها الصين وهي دولة عظمى ايضا وتسمى مصنع العالم حيث تصنع كل شيء للعالم والاثنين يشكلون اكبر قوة عسكرية عرفها التاريخ ويملكان ترسانة اسلحة متطورة لا يملكها حلف الشر بالاضافة الى عديد الجنود حيث الصين لوحدها لديها اكثر من 4 ملايين مقاتل وروسيا تملك اكثر من 3.5 مليون مقاتل بينما يملك حلف الشر اقل من 950 الف جندي مجتمعين وهم 30 عضوا منهم 3 فقط يعتبر ان لديهم جيش نظامي اما الباقين فهم يملكون مجرد قوات ضعيفة جدا وغير مدربة بشكل حرفي والاغلب من اعضاء الناتو لم يدخلوا حربا في تاريخهم بل وقسم منهم لم يدخل معركة ولو بين سكارى في شارع.

ثم يدعي حلف الشر بانه يعاقب روسيا ويحاصرها!

لا ادري مَن الذي يحاصر مَن بالضبط ؟

نرى بوضوح كيف تم نقل القوة باكملها من الغرب الى الشرق وبسهولة متناهية بعد سياسات مضحكة ورعناء لحلف الشر ادت به الى الحضيض والتلاشي بطريقة مذلة وتاريخية.


يقول هنري كيسنجر " سيطر على الطاقة تسيطر على الامم, سيطر على الطعام تسيطر على الشعب"


ولاعزاء للاغبياء

Iraqi Iraqi
Basma AlKhateeb
bottom of page