top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


لم يمض وقت طويل على بداية العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في نهاية شباط/ فبراير وكيف راينا حمى حلف الشر (الناتو) في إشعال الحرب في أوروبا وكيف زمجر وزمجرت عجائز النازية لفرض عقوبات ضد روسيا ومساعدة اوكرانيا حتى (النصر) كما ادعوا وتخيل لهم وخطابات حماسية لمصادرة يخوت أثرياء روس يحملون جنسيات أوروبية أموالهم جلها في الاتحاد الأوروبي وليس في روسيا وقسم منهم مطارد من قبل بوتين نفسه, تلك المشاهد التي لن تُنسى وتشبه 100% مشاهد الحماسة في خطابات هتلر بل بعضهم قلده بالضبط.


في اقل من 3 اشهر قدرت قيمة الدعم الذي تم تقديمه لقرقوز الناتو في أوكرانيا بأكثر من 60 مليار دولار مع 4 وجبات عقوبات اقتصادية ضد روسيا لحد نهاية شهر نيسان / أبريل أطاحت بالاقتصاد الأوروبي قبل الروسي بل لم تؤثر بالاقتصاد الروسي قيد أنملة.

ثم ....


توقف الدعم تماما منذ نهاية نيسان / ابريل حتى جاء موعد اجتماع قادة حلف الشر (الناتو) الأسبوع الفائت في كوبنهاغن (احد اقدم معاقل النازية) وارعدوا وازبدوا فتفتقت قريحتهم عن دعم بقيمة مليار ونصف المليار يورو .... اضحك بملء فمي مع اهتزازة عمودية في البطن والكتفين !


لشراء أسلحة بهذا المبلغ المضحك فاستطيع وبكل ثقة تأكيد ان نصف المبلغ سيذهب إلى جيوب مجهزين فاسدين (صفقات السلاح التي تتم أثناء حروب من هذا النوع تكون مرتعا لتجار أسلحة وسطاء والذين لديهم شبكات سياسيين فاسدين يستفيدون من هذه الصفقات) وربعه لتكاليف لوجستية فنقل أسلحة لبلد ساقط جويا مهمة شبه مستحيلة ومكلفة بشكل لا يصدق والباقي سيتم به شراء أسلحة قد تكفي لمعركة من النوع الخفيف والصمود فيها لمدة ساعات لا اكثر بأحسن تقدير.


إذن توقف الدعم الغربي لقرقوزهم وكما أشرت في اكثر من مناسبة, عندما تنفذ صلاحية القرقوز إما سيتم اطلاق رصاصة الرحمة عليه او تركه للجيش الروسي يلهوا به ليسقطه عله يصبح بطلا, واعتقد ان بوتين متنبه لهذه المسالة لذا هو لا يريد هدم كييف على راسه بل سيجعل من حوله وشعبه يطيحون به بواسطة حلف الشر نفسه كي ينقطع ذكره للابد.


حلف الشر ايقن وبالفعل الواضح ان الحرب في أوكرانيا قد فشلت وهو فعلا يبحث عن مخرج مشرف فجبهة داخلية خطيرة وواسعة ستنفتح ضده وباتت مسالة وقت لا اكثر, فما السبيل للخروج من هذا المستنقع !


ليس هناك في الأفق اي حل وهذه هي الحقيقة المرة, لو لاحظنا كيف خبت الأبواق الغربية وكيف اختفت شخصيات كانت تظهر بمناسبة وغير مناسبة بخطب حماسية نازية رنانة متحمسة لسحق روسيا وشعبها باي طريقة .... اختفى الجميع من على شاشات الرادر وبلا رجعة.


لقد رفع حلف الشر أجهزة المساعدة على التنفس من على وجه زيلينسكي واصبح بالفعل في حالة موت سريري ينتظر إعلان موته رسميا ودفنه.


تحيتي

Iraqi Iraqi
أحمد العاني
bottom of page