top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


في عام 2012 رفع رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق نتنياهو هذه اللوحة لاقناع العالم بان ايران قاب قوسين او ادنى من تصنيع رؤوس حربية نووية.


يبدو وقتها ان الحيلة لم تنطلي على قادة المجتمع الدولي عدى ترمب الذي بلع الطعم, ثم اتبعها بعملية استخباراتية سرقت معلومات قيمة عن البرنامج النووي الايراني وكيف ان ايران لم تلتزم بالاتفاق النووي, حسبت اسرائيل انها بهذا ستشكك الغرب بنوايا ايران فاذا بالنواية يتضح انها كانت مباركة من قبل الغرب نفسه ولتذهب اسرائيل الى الجحيم فلم يعد الغرب بحاجة لمستعمرات ومخلفات قصر باكنغهام بعد الان.


صدر تقرير صحفي لنيويورك تايمز (تدعي انها مبنية على مصادر رفيعة المستوى في ادارة البيت الابيض) بان ايران اصبحت على بعد شهر او اكثر بقليل من توفير اول انتاجها من الوقود لاطلاق اسلحة نووية وفق دراسات وتحليلات انظمة ومعلومات نشرتها وكالة الطاقة الذرية الدولية.


موقف ايران القوي من المفاوضات قد يفسر هذه التقارير فقد تكون فعلا ستحقق هذا الانتاج ليكون نقطة قوة في مفاوضاتها القادمة خلال اسابيع قادمة كي تفرض العمل بالاتفاق المبرم عام 2015 والذي سينتهي العمل به خلال 4 سنوات فيما يخص انتاج اسلحة نووية.


اذن نحن على اعتاب عصر جديد في منطقة الشرق الاوسط شئنا ام ابينا.


فشلت الولايات المتحدة وخرجت مذلولة من المنطقة برمتها بل حتى من مناطق نفوذها في اسيا (ستعود تايوان للصين كما عادت هونك كونغ كذلك هزيمتها في افغانستان وايضا خسارتها المواجهة ضد كوريا الشمالية بالاضافة لفشلها في العراق وسوريا وليبيا بل وحتى في مصر حيث انهار نظام الاخوان المسلمين)


هروب امريكا من مناطق سيطرتها في العالم لاسيما الشرق الاوسط واسيا لن يبقى فارغا بل سيملؤه الروس والصينيين, فمن ناحية القوة ستكون روسيا هي المسيطرة بواسطة اذرعها هنا وهناك مثل ايران في منطقة الخليج والنظام الدكتاتوري في بيلاروسيا والانفصاليين في اوكرانيا الذين قد يستولون على السلطة في اي لحظة ناهيك عن انظمة تسير في الفلك الروسي رغم ايهام الاتحاد الاوروبي بانها دول عضوة مثل هنغاريا وبولندا اللتان بدأتا السباحة عكس تيار الاتحاد الاوروبي.


ستدخل ايران النادي النووي السنة القادمة على ابعد تقدير عندها ستختفي (دول) في المنطقة إن لم تقف في الصف تحت العباءة الايرانية وبذلك سيسدل الستارعلى مستعمرات قصر باكنغهام في المنطقة واحالة مصيرها الى مفتي موسكو.


ولاعزاء للجبناء

Iraqi Iraqi
Basma AlKhateeb
bottom of page