top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


ما ان جاء الرئيس الفرنسي ماكرون الى المنطقة قبل اعياد الكرسمس الفائت في زيارة استغرقت اقل من 72 ساعة حصد فيها عقود تسليح بمليارات اليوروات من 3 قبائل فاذا بالحوثي يطور من قدراته (فجأة) ويبدأ ولاول مرة بالقصف في عمق الخليج لا سيما قبيلة عيال البشكارة فقصف مطار ابو ظبي بعدة صواريخ بالستية وطائرات مسيرة الذي لايبعد كثيرا عن دبي ولا عن قطر ولم تستطيع الاقمار الصناعية ولا الرادارات التي انفقت تلك القبائل مئات مليارات الدولارات من رصدها او اسقاطها, وفي السياسة لامكان للصدف, علما ان الحوثي لم يكن يملك هذه التقنية من قبل لكن كان جارٍ تطويرها وقد ذكرت هذا الامر في مقالات سابقة.

بات الحوثي يهدد اكثر بل يرسل الصواريخ على تلك القبيلة لكن تم اسقاط قسم منها الان, لكن لا اعلم لما لم يتم اسقاطها من قبل!

بدأت الولايات المتخبطة الامريكية بارسال الدوريات والمساعدات لتلك القبائل وطبعا لايوجد شيء مجانا (طلعة الطائرة الواحدة من على حاملة الطائرات دون استخدام الاسلحة تكلف 9 الاف دولار في الساعة).

ابلغ وزير الدفاع الامريكي بمكالمة هاتفية محمد بن زايد بانه تم ارسال المدمرة USS Cole لمرافقة البحرية الاماراتية في الخليج مما يثبت بان هذه القبائل ليس لديها اي جيش يحسب له حساب وليس لها اي قدرة للدفاع حتى ان اسلحتها التي انفقت عليها مئات مليارات اليوروات (فقط في العشر سنوات الاخيرة).

ورغم الانبطاح التام للصهاينة التي ظنوا انها ستحميهم فاذا بالحوثي وايران يزدادون قوة وبطشا اخذين بنظر الاعتبار ان اعادة تفعيل الاتفاق النووي الايراني اصبح مسالة وقت ويبدو (وهذا الذي لا تعلمه تلك القبائل) ان هناك بنودا اضافية في الاتفاق سوف لن تسرهم اطلاقاً.

هذا ما لدى حلف الناتو الى مَن يسميهم ويدعي انهم حلفائه, إذا ما دفعوا لغيره ارسل عليهم كلابه على طريقة جسي جيمس Jesse James الامريكية.


تحيتي

Iraqi Iraqi
Basma AlKhateeb
bottom of page