top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


فتح مجلس الامن الدولي تحقيقا بشأن تجارب على اسلحة بايولوجية اجريت في اوكرانيا بواسطة خبراء اسلحة امريكيين بعد ان قدمت روسيا الادلة التي تم العثور عليها في اوكرانيا من قبل القوات الخاصة الروسية.


الطلب قدمته روسيا بعد عثورها على ملفات كاملة وعينات من تجارب على اسلحة بايولوجية وبتفاصيل دقيقة جدا قامت بها الولايات المتخبطة الامريكية في اوكرانيا.


حسب القانون الدولي فان هذه الاسلحة والتجارب عليها محرم بمعاهدة دولية ملزمة, والشيء بالشيء يذكر, بان حلف الشر( الناتو) كان قدى غزى العراق مدعيا انه يطور اسلحة من هذا النوع والتي لم يكن لها وجود إلا في ابواق حلف الشر ومخيلة جورج بوش الارعن والمجرم الانگليزي توني بلير فتم تدمير بلد باكمله وتشريد شعبه.


وقال فاسيلي بينيزيا المندوب الدائم لروسيا في الامم المتحدة امام مجلس الأمن الدولي: "أجريت اختبارات بيولوجية في أوكرانيا باستخدام الطيور المهاجرة بهدف نقل الأمراض للبشر. المعلومات المتوفرة لدينا تؤكد وجود مختبرات بيولوجية في أوكرانيا بتمويل من واشنطن".


وأضاف "التجارب البيولوجية تجرى في أراضي أوكرانيا وترسل نتائجها إلى الولايات المتحدة".


كما فضحت وزارة الدفاع الروسية معلومات عن اصطيادها طيور مرقمة تم إطلاقها من المختبرات البيولوجية في أوكرانيا في مقاطعتي إيفانوفو وفورونيج الروسيتين.


وأشارت الوزارة إلى ما يعرف بمشروع UP-4، الذي تم تنفيذه بمشاركة مختبرات في كييف وخاركوف وأوديسا خلال فترة حتى عام 2020.


كان هدف الولايات المتخبطة الامريكية دراسة إمكانية انتشار العدوى فائقة الخطورة عبر الطيور المهاجرة، بما فيها إنفلونزا H5N1 شديدة العدوى، والتي تصل نسبة فتكها إلى 50٪، وكذلك مرض نيوكاسل.


يبقى ان نعلم ان تطوير مشروع R-781، حيث تعتبر الخفافيش ناقلات محتملة لعوامل الأسلحة البيولوجية. ايضا قامت به الولايات المتخبطة الامريكية الامر الذي يثير تساؤل حول حرب كورونا التي عصفت بهم قبل غيرهم وحينها فعلا صرحت الصين بان الفايروس مصنع خارج الصين بواسطة الانسان ولم يخرج منها.


وظهر في احدى الوثائق التي عثرت عليها القوات الروسية الخاصة في اوكرانيا (قامت بانزال سري جدا للسيطرة على مراكز الابحاث السرية ومصادرة كل الوثائق والادلة وتصويرها) أن جميع الأبحاث عالية الخطورة يتم إجراؤها تحت إشراف مباشر من مختصين أمريكيين.


كما اظهرت الوثائق ان ممول الابحاث هي وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون بل حتى ان القوة الروسية الخاصة حصلت على كشف برواتب الخبراء وكيفية انها تظهر العنصرية في مستوى الرواتب بين الخبراء الاوكرانيين والامريكيين.


يبقى ان نعلم ان الولايات المتخبطة الامريكية قد اعترفت بان لها تعاون بايولوجي في اوكرانيا لكنها لم تفصح عن تفاصيله والغاية منه في ذلك البلد بالذات (ويكاد المُريبُ ان يقول خذوني).


هل علمنا لما ارتعبت الولايات المتخبطة الامريكية من العمليات الروسية في اوكرانيا !


تحيتي

Iraqi Iraqi
Basma AlKhateeb
bottom of page