top of page

الرأي الاخر

عام·87 عضوًا

لننتبه عندما يقول "انا قلتلكم قبل كدة" اي انه يكررها.

نذهب الى علم النفس الذي لا يخطئ ولا يزل.

من يكرر كلاما مع حركات يد مثل هذه لايكون فقط جديا بل انه بدأ يفعلها ولايهم الطريقة فالموت واحد.

تكرار الكلام يدل على الاصرار والاصرار غذاء العقل الباطن الذي هو مسؤول عن اكثر من 90% من تصرفاتنا بل بعض علماء النفس ذهب الى 95% ونتكلم ايضا عن القرارات المهمة تقع ضمن هذه النسبة وليس خارجها.

كرر اي شيء على نفسك قولا وستجد انك تفعل امور لا اراديا تقودك الى ماتقول سواء ما تكرره على نفسك ايجابي ام سلبي فالعقل الباطن لايميز الحقيقة من الكذب هو يتلقن ثم يتصرف.


وتوخيا للدقة حيث ان هذا الفديو كان مثار جدل حينها قبل حوالي 5 سنوات.


هذا الفديو كان اثناء نقاش حاد واضح انه منفعل جدا بسبب نتائج غير متوقعة اي انه ردة فعل, حول ذيول الاخوان المسلمين وما يفعلوه بمصر نكاية بالسيسي, رغم ان السيسي لم يحدد وهذه عادته وهذا امر سيء ينم عن قصور في القيادة بل ليس له من القيادة في شيء.


فالانسان او القائد الناجح هو واضح الاهداف بدقة متناهية لا لبس فيها وليس كلام عام او مبهم او يطلق هكذا عبارات بشكل جزافي عام فاي تأويل من الاخرين سيكون صح لان قائله لم يحدد بدقة.


أعود وأقول, ابتلت مصر بمن سيدفنها وهي على قيد الحياة كما فعلوا مَن قبله ابتداءا من عبد الناصر مرورا بالسادات والبقرة الضاحكة حسني مبارك وصولا الى قرقوز الاخوان مرسي فتكات.


هذه بعض جوانب هذا المسكين الذي ابتليت مصر به وليس سلفه بافضل منه ولا هو افضل منهم لكن مصر و كذلك باقي الدول العربية كانت في العقود الاخيرة حاضنة قذرة انتجت شخصيات بهذا المستوى فلن يخرج من صلبها قائد يعمل بشرف او حكمة.


رفعت الاقلام وجفت الصحف.


تحيتي

______________________________________

#رياض_بدر

#السيسي

#مصر

Iraqi Iraqi
bottom of page