top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


عندما تكون ارباح منتج واحد فقط وفي سنة فقط تبلغ اكثر من 50 مليار دولار لشركة لديها عشرات بل مئات المنتجات, عندها نعلم اننا نتلكم عن شركات ما فوق القانون وتسمى The Untouchables والتي هي من تضع القوانين بل وتُجلس السياسيين والرؤساء على كراسيهم وتقيلهم هي متى شاءت وتحميهم اذا ما انفضح سرهم إلا اذا كان هذا السياسي فعل شيئا ضدهم عندها ستخرج الملفات السرية القذرة لهذا السياسي بطريقة غريبة وسريعة وتتنقالها وكالات الاعلام الممولة ايضا من هذه الشركات.


اعلنت فايزر اليوم بان ارباحها لسنة 2022 فقط من لقاح كورونا ستكون 56 مليار دولار لكلا النوعين السائل والحبوب. طبعا هناك ارباح مشابهة عام 2020 وكذلك 2021 ونتكلم عن منتج واحد فقط.


لايجب ان ننسى ان رئيس وزراء النمسا السابق قد تورط في فضيحة صفقات لقاح مع فايزر ولم يمسه القانون اطلاقا بل هرب بالاموال الى الولايات المتخبطة الامريكية وبدأ مشروع بالتعاون مع فايزر ولم يتم توجيه اي تهمة ضده ولم يتم حتى فتح تحقيق ضده بل فرضت النمسا الان برئاسة وزراء وحكومة جديدة ماقد بدأه الفاسد السابق فرضت لقاح كورونا على النمساويين وهي اول دولة في العالم تفرض هذا على شعبها الامر الذي بدأ يثير القلاقل فعليا في هذا البلد المنسي والمتاكل داخليا وينتظر رصاصة الرحمة التاريخية.


تتوقع فايزر ارباح صافية عن كل منتجاتها باكثر من 100 مليار دولار لعام 2022 وهناك لانتكلم عن مبالغ مخفية التي عادة تفعلها هذه الشركات وترسلها الى ملاذات ضريبية رغم ان هذه الطريقة يبدو انها ستنتهي قريبا بعد قانون الضريبة العالمي الذي سيطبق قريبا للقضاء على الملاذات الضريبية نهائيا.


تغول الشركات موضوع قد نشرتُ عنه كثيرا وها هي النتائج, شركات متغولة تنوء بثرواتها الغير مسبوقة في تاريخ البشرية والتي وصلت ارقاما فلكية على حساب الشعوب فبدأت هذه الشعوب بالانهيار من ناحية عدم ثقتها بحكوماتها المسيرة من قبل هذه الشركات فاصبحت لقمة سهلة امام الصين وروسيا التي لديها شعوب مجيشة تماما نظاما وكرها على الغرب, فارباح منتج واحد تستطيع القضاء على الفقر او على الامية في العالم لكن .... تظهر الاموال هذه فقط وخلال ساعات عند الاعلان عن تجهيز لحرب ضد الانسانية والبشرية.

ولاعزاء للجبنـاء

Iraqi Iraqi
Basma AlKhateeb
bottom of page