top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا

قبل ساعات خرج علينا لكيع بن لكيع من الذين اشتروا مناصب (بواسطة الرشى والدعارة وليس المهنية) معينة في دوائر اقتصادية يدعي بان المنطقة ستشهد ارتفاع ناتج محلي وبحبوحة سريالية ووو وطبعا تم تجيير تقرير متشائم للبنك الدولي حول اقتصاد المنطقة وكأنه شيك على بياض لقبائل عيال البشكارة وباقي قبائل غرب الخليج.


فعاجلتهم رويتر بالارقام الحقيقية لمدينة مكونة من 4 شوارع رئيسية فقط والتي يتخذها السذج رمز للتقدم الاقتصادي🤣

عاجلتهم بالحقيقة المُرة والتي لو فهمنا مامعنى ونتيجة ان يصل الدين المحلي لهذه النسبة من الناتج المحلي لعلمنا ان هذه نسب وحقائق لاقتصاد مُنهار لا يرجى منه مرتجى وليس مترنح حتى.


جاء تقرير رويترز عن مؤسسة S&P العالمية بعد دفع عيال البشكارة اتاوى مفضوحة لمواقع وجهات اعلامية رخيصة لتخرج علينا بتصنيفات لا اساس لها الا في مخيلة تلك الجهات، مثل افضل رابع دولة في العيش ومؤشر السعادة وووو الخ من تصنيفات وتقييمات ساذجة بل كاذبة لايصدقها إلا فاشل وسطحي المعرفة والبحث الرصين.


ولو قارنا هذا التقارير المفبركة باعداد المهاجرين والاستثمارات ووجهتها لعلمنا ان اوروبا والصين وروسيا وحتى الولايات المتحدة باقتصادها المترنح، هي قبلة هذه الاموال وليس غيرها.


بل حتى اندونيسيا تستقطب استثمارات اكثر مما تستقطبه تلك القبائل مجتمعة واضعين بعين الاعتبار نوعية الاموال ايضا، ففي دبي لايذهب اليها إلا غسيل الاموال حصرا والتي ستنتهي قريبا بعد الاتفاق العالمي للقضاء على الملاذات الضريبية.


تحيتي

Iraqi Iraqi
Basma AlKhateeb
bottom of page