top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


على اليمين فرانسواز بيتينكور وريثة اكبر شركة مستحضرات تجميل فوق سطح الارض وفي التاريخ وهي لوريال تبلغ ثروتها الحقيقية اكثر من 100 مليار دولار وعلى اليمين برنار ارنو صاحب شركة لوي فيتون اشهر شركة عطور وملابس فاخرة ظهرت في التاريخ وليومنا هذا بلا ادنى منافس حتى وتبلغ ثروته اكثر من 120 مليار دولار والاثنان فرنسيين ويعيشان في فرنسا ويتعالجون إذا مرضوا في فرنسا ويشترون من فرنسا ويصرفون اموالهم في فرنسا ويدفعون الضرائب في فرنسا واودلاهم درسوا في فرنسا و و و .


لم يحدث ان خرج احدهم وقال ان هذا من فضل ربي ولا بدعم من سمو القندرة وجناب الخرة حفظه الله ولم ينثروا المدائح الكاذبة على بلدهم فسمعة فرنسا ومكانتها سواء تاريخيا او حاضرا تكفي.


لا يخرجون في مناسبة او غير مناسبة ليمدحوا رئيس فرنسا او اي شخصية سياسية او في اي دولة ثانية على الاطلاق كذلك لا يتدخلون في هذه الامور.


هنا لست في معرض مديح لشخصيات لا علاقي لي بهما لا من قريب ولا من بعيد بل لا استعمل منتجاتهم حتى الا ماندر او صدفة.


لكن بمقارنة مع بعض النكرات من اثرياء العرب الذين يخدعون الناس بانهم عصاميين وانهم تجار فعلا وطبعا هذا غير صحيح على الاطلاق فهو ثري إما بالسرقة او من اموال النفط وهو ايضا فيه نوع من السرقة حيث لو قسمت بعدالة لما اصبح ثريا, ثم يخرج هذا اللص يتبجح بسرقاته على انهعا من فضل ربه ودعم الرئيس وكيف ان الرئيس الذي بالكاد يستطيع ان يكتب اسمه الهمه الحصول على ثروته ..... 🤮🤢


وحفظه الله هذا لم يوفر له لا مدارس ولا كليات ولو جيدة فيرسل ابنه للدراسة الى الخارج واذا مرض فهو يسافر الى فرنسا او دول الغرب ليتعالج وسيارته غربية و ملابسه منتجة في الغرب وميكياج زوجته وابنته من فرنسا وعطره الذي يضعه فرنسي وزقنبوته الذي يطفحه ايضا غربي ومنتج بالات غربية عندما يريد السياحة فهو يذهب الى الغرب.


لصوص وسُراق بثياب امراء واثرياء كل انجازهم انهم يدفعون للاعلام كي يبيض صفحتهم بالضبط مثلما يفعل اثرياء امريكا الذين ازكمت فضائحهم انف التاريخ بل غالبية اموالهم هي قيمة اسهم شركاتهم وليست اموال نقدية (عدا بل غيتس و وارن بفت ففي ثروتهم نقد كبير فعلا) اي انها اموال دفترية كما تسمى في علم الاقتصاد وليست حقيقية فلو باع ربع الاسهم لهبط سعر السهم حد الترنح فعن اي ثروة يتكلمون !


اثرياء العرب مجرد نكتة ولا ادري لما كلما يخرج علينا في مناسبة وغير مناسبة يمتدح رئيس الدولة او القبيلة, فهل هو شريكه في السرقة أم ...!


تحيتي

Iraqi Iraqi
أحمد العاني
bottom of page