top of page

الرأي الاخر

عام·87 عضوًا



اطلقت روسيا اليوم القمر الصناعي الإيراني "الخيام" المخصص لأغراض التجسس والتنصت واستقر في مداره دون مشاكل وباشر بإرسال المعلومات فور استقراره في المدار المبرمج له.


القمر الصناعي حمله الصاروخ الروسي سيوز الذي اطلق من قاعدة بايكونور كوزمودروم الروسية.


كما ذكرت في نشرة سابقة بان روسيا سوف تستخدم القمر لأغراض التجسس والتصنت لصالحها فوق أوكرانيا لمدة 6 اشهر ثم تقوم بتسليمه لإيران حيث تنوي الأخيرة استخدامه فوق إسرائيل ومنطقة الخليج بأكملها كما أعلنت ايران رسميا.


يبدو ان روسيا قد دربت كادر ايراني مختص لإدارة القمر الصناعي وتحليل بيانته حيث ليس لإيران اي خبرة في هذا المجال, وقد تكون فترة الستة اشهر هذه هي فترة تأهيل بحقيقتها الى ان يصل الإيرانيون لمرحلة تؤهلهم من إدارة القمر هذا بمفردهم.


الإطلاق جاء بعد انتهاء مراسم عاشوراء وهذا ليس مصادفة بل هو نابع من العقيدة الاثني عشرية التي تعتنقها ايران وهي عدم اظهار جانب فرح او بهجة او عمل اي شيء ولو بسيط أثناء العشرة الأولى من شهر محرم حيث يصادف فيها مقتل الأمام الحسين قبل اكثر من 12 قرن والتي انتهت مراسمها امس.


تظهر في الجزء الأول من الفديو لحظة اطلاق الصاروخ سيوز بنجاح وفي المقطع الثاني هو عبارة عن محاكاة illustration عن ما سيحدث لعملية وضع القمر في مداره.


تزامن اطلاق القمر الصناعي وهو الأول من نوعه لإيران في تاريخها بل ولدول المنطقة كلها عدا إسرائيل في خضم مفاوضات الاتفاق النووي مع الغرب والتي دخلتها ايران هذه المرة بعلو كعب بسبب الغباء الغربي المنقطع النظير والمؤشرات تدل على ان الغرب قد يكون بالفعل وافق على مطالب ايران الأساسية لتوقيع الاتفاق لما يمر به الغرب منذ قرابة 6 اشهر من وضع مزري بل مأساوي على كافة الأصعدة سواء السياسية او الاقتصادية لم يسبق لها مثيل في تاريخ الغرب والتي وصفها المجرم توني بلير قبل أيام في محاضرة له بقوله " هذه نهاية الغرب" .


تحيتي

Iraqi Iraqi
أحمد العاني

روسيا تمتلك المئات من الاقمار لماذا تقوم بهذه العملية ؟

Gefällt mir
bottom of page