top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا

رغم شن حلف الشر اعنف حرب إعلامية كاذبة في تاريخه المليء بالكذب والتلفيق وكذلك اكبر نكتة إعلامية في التاريخ عن فرض عقوبات اقتصادية ضد روسيا ظانين انهم سيربحون الحرب، رغم ذلك، الارقام تشير الى ان العمليات العسكرية الروسية الخاصة في اوكرانيا قد كبدت الاتحاد الاوروبي خسائر مالية حقيقية لم يتكبدها منذ الحرب العالمية الثاني ومازالت كرة الثلج تكبر كلما تدحرجت ولن يمكن ايقافها بحملة إعلامية رخيصة لا يصدقها الاوروبين انفسهم، هل هذه كل القصة؟


اتكلم عن الخسائر التي يفبرك حلف الشر اسمها ويصفها بالدعم لاوكرانيا لايهام شعوبه وكذلك عديمي الاطلاع انه ما زال حلف قوي وانه يرسل السلاح والعتاد والمرتزقة (متوسط تكلفة المرتزق الشهرية 25 الف دولار) وان لديه خطة وهو يسجل انتصارات.


الاموال التي تُنفق على عِجلٍ نافق ليس استثمار ولن تعود فهي تكلفة.


التضخم في اوروبا والولايات المتخبطة بلغ بل فاق معدلات التضخم في الحرب العالمية الثانية ونحن في الشهر الاول من الحرب.


الهلع النووي غير مسبوق في اوروبا ولهذا تكلفته الباهظة فانا اراها هنا في العيادات الطبية حيث زادت نسب المراجعات لاسباب نفسية الى ارقام قياسية جديدة، هذا ونحن في الشهر الاول من الحرب.


ناتي الى المستقبل القريب فقط اي الى ماقبل نهاية هذه السنة.


الغاز الروسي سيتوقف خلال ايام نهائيا فاوروبا عجزت عن الدفع ومن حق المجهز ايقاف الضخ فورا وهذا ما سيحدث.

فمن الذي تكبد ويتكبد الخسائر المليارية كل يوم؟


حال ايقاف ضخ الغاز ستتوقف عجلة الاقتصاد الاوروبي تماما خلال ايام فمخزونات الغاز في اوروبا لاتكفي سوى لايام معدودة فقط.


سيتم تسريح حتى رؤساء الدول وليس الموظفين والعمال فقط فالشارع يغلي والتظاهرات بدأت تتسع.


تخرج ابواق حلف الشر كل يوم تنبح بعبارات تظن انها ستخيف الدب الروسي مثلا "ارسال سلاح، دعم مالي، طرد دبلوماسيين، ارسال الصاروخ الفلاني الذي سيدمر الف دبابة روسية بتسع ثواني، تزويد الجيش العركاني بقذائف ذات لهب لا تبقي ولا تهب، الموجة التاسعة من العقوبات، يبدوا ان كاتب الاعلان خلط بين كورونا واوكرانيا " الخ من عناوين كذبها اكبر من الواقع بالف مرة كي يبينوا لشعوبهم الساخطة عليهم اننا نفعل شيئا عظيما، لا يدرون انها تكشف حال حقيقتهم ويالبؤس مَن كشف الكذب حاله.


نرجع الى حبل المشنقة الذي لفه بوتين حول رقبة اقتصاداتهم منذ اكثر من عقد والتي باتت تتاكل بشكل لا مثيل له (التضخم اجتاز عتبة الـ 8%) وتنتظر رصاصة الرحمة بعد اسابيع قليل فقط إن لم ينصاعوا لبوتين.


بمجرد توقف الغاز والفحم والبلاديوم والقمح والحديد و الكرستال الناعم كذلك النفط، سيصحوا الاوروبين لايجدون على موائدهم لا الخبز ولا القهوة هذا ان صحوا اصلا.


تحيتي

جاسم الهادي
Iraqi Iraqi
bottom of page