top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


خرج مدير المخابرات المركزية الأمريكية صاحبة اشهر التقارير المغلوطة والمفبركة في تاريخ البشرية ليقول كيف ان بوتين قد ارتكب خطأ بشنه الحرب في اوكرانيا وان الحرب أثبتت ضعف الجيش الروسي!


بدأ المدعو وليام بيرنز الغير معروف ولا محترم دوليا بل ان إنجازات جيمس بوند الخرافية اكثر من إنجازاته واكثر تشويقا بل ان إنجازات اصغر مخابرات في العالم افضل واكثر دقة من تقارير هذه الوكالة التي تحتضر وتصارع من اجل البقاء فقط لا اكثر, فلا يجب ان ننسى أنها أصدرت تقرير لبايدن انهم لا يدرون متى سيبدأ الجيش الروسي بغزو أوكرانيا بالإضافة إلى تقاريرها سيئة الصيت مثل الجزم بكل غال ونفيس بان صدام حسين يمتلك أسلحة دمار شامل وبان القذافي قمع تظاهرات من اجل الحرية وحقوق الإنسان المزعومة وان مجموعة معممين بالكاد يجيدون القراءة والكتابة قد خططت لخطف وقيادة وتوجيه طائرات مدنية لتضرب اهداف في امريكا سميت باحداث 11 سبتمبر عام 2001 اضف اليها قائمة التقارير الكوميدية اكثر منها استخبارية تطول بطول تاريخ هذا الماخور المسمى وكالة استخبارات.


ذكر بيرنز في تصريحه (واضح من انه رد فعل لامر جلل ضرب الوكالة في مقتل مؤخرا) عن العمليات العسكرية الروسية في اوكرانيا بانها "أحد أكثر أخطاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطورة"، متوعدا روسيا بانها "ستدفع ثمنا باهظاً"، مضيفا بأن الحرب "أظهرت ضعف الجيش الروسي".


اولا يا مستر بيرنز انها ليست حرب بل معركة وهذا فرق شاسع, فالحرب هي ضدكم بكل معاييرها وجبهاتها وتداعياتها والـ 145 دولة التي لم تصوت معكم ضد روسيا, اما العمليات العسكرية في منطقة معينة وهي اوكرانيا فتسمى معركة, لكن يبدو ان تعليمك او ثقافتك العسكرية ليست بافضل حال من جيشكم الذي ادمن الهزائم منذ هزيمة فيتنام مرورا بهزيمة العراق ثم سوريا ثم أفغانستان بل حتى في الصومال أخذين بعين الاعتبار ان لا أفغانستان ولا الصومال يمتلكان جيشا لا صغيرا ولا كبيرا ولا اي جيش نظامي ومع ذلك اندحر جيشكم ذي الميزانية الفلكية وهُزم شر هزيمة.


يبقى ان نعلم ان تصريحاتك لا تشبه بل تناقض تصريحات شريكتكم النازية رئيس الاتحاد الأوروبي اورسولا فونديرلاين (كذلك باقي المراهقين السياسيين في أوروبا) حيث قالت بالحرف الواحد قبل أسابيع " ان الأسوء قادم" !


اضف الى ذلك ان محللين عسكريين غربيين وقادة ميدانيين اعترفوا بان حتى احتمالية انتصار او صمود اوكرانيا أمام جيش روسيا هو وهم ولا يمكن ان يتحقق, لكنك بخبرتك الصفر تقول بل تؤكد وتثبت بالكلام فقط العكس, والحكمة الرصينة تقول, ما اُثبت بغير دليل ينفى بغير دليل.


كالعادة يتحفنا زعماء الولايات المتخبطة الامريكية بتقارير وتصريحات قد و اكرر الف مرة كلمة قد, قد تصلح او تخص كوكب اخر وليس كوكب الارض, فقد أضاف مستر بيرنز بان الجيش الروسي يخسر الحرب في اوكرانيا ولا ادري ان كان هذا تبرير وقف الدعم الأوروبي لقرقوزهم في كييف الذي يصارع من اجل البقاء ام لا, فهو لم يستلم اي مساعدات لا نقدية ولا أسلحة منذ قرابة 4 اشهر عدا من الولايات المتخبطة وهي عبارة عن أسلحة انتهت صلاحيتها وتم شحنها الى اوكرانيا كي تدفن هناك!


اذكر هنا القول العظيم " يضحك كثيرا مَن يضحك اخيرا " يا مستر يانكي يا مَن لا يدري ان كان سيظل في منصبه ام سيتم تسريحه قريبا كباقي زعماء اوروبا الذين أطيح بهم والعرض مازال مستمرا ....


تحيتي


جاسم الهادي
Iraqi Iraqi
أحمد العاني
bottom of page