top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا




صرح وزير الدفاع السلوفاكي ياروسلاف ناد بان طائرات الميغ 29 التي سلمتها سلوفاكيا الى أوكرانيا مؤخرا غير قادرة على القيام بمهمات عسكرية لضرب أهداف روسية.


السبب كما كشفه وزير الدفاع هذا الذي لا يعلم شيء اكثر من راتبه الشهر ومقدار عمولته على الصفقات التي يمولها حلف الناتو من جيوب دافعي الضرائب كذلك طبع النقود, يدعي ان الخبراء الروس الذين كانوا يشرفون على تصليح وإدامة هذه الطائرات لغاية السنة الماضي حسب عقود سابقة بين سلوفينيا وروسيا قد قاموا باستبدال جزء معين من الطائرة بجزء معطوب لا يعمل.


" هي تستطيع الطيران لكن لا يعني انها قادرة على الهجوم" هذا ما صرح به وزير الدفاع أمام البرلمان السلوفاكي وان الشرطة تحقق في الامر حسب شكوك الإدارة السلوفينية في الامر.


11 طائرة من نوع ميغ 29 هي كل ما تملكه سلوفاكيا وقد قررت إرسالها الى أوكرانيا كجزء من الدعم المقدم من الناتو (سلوفاكيا عضو في الناتو منذ 2004) صارت فضيحة تحسب لصالح الاستخبارات الروسية التي كانت على علم مسبق بما ستؤول له الأمور في المستقبل فقامت بإعطاب هذه الطائرات بطريقة فنية معقدة لا يتم كشفها سريعا إلا أثناء القتال وليس أثناء الطيران العادي والاهم لا يمكن إصلاحها من قبل السلوفاك.


الجنرال لبومير سفوبودا نائب رئيس الجيش السلوفاكي وقائد القوات الجوية السابق قال " ان الفنيين الروس كانوا يعملون في قاعدة سلوفاكية بعقد طويل الأمد وذلك لانهم يمتلكون الخبرة المتقدمة في الطائرات المقاتلة السوفيتية"

وزير الدفاع السلوفاكي ناد يأمل ان يتمكن الأوكرانيين من اصلاح الطائرات لتقوم بمهمات عسكرية.


هذه الاخبار لا تنشرها ابواق الناتو لانها تفضح اكثر الهزيمة فالامور بعد اكثر من سنة من انطلاق العمليات العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا أثبتت بشكل قاطع ان الروس كانوا يخططون لهزيمة الناتو قبل ان يبدأ الناتو بضرب روسيا بفترة طويلة جدا.


مبدأ الضربة الاستباقية هو المبدأ الاول في الحرب بل هو الأهم فيجب على الجيش الذي يسعى للنصر من ان يوجه ضربه قاصمة له قبل ان يبدأها عدوه.

تغدى بهم بوتين قبل ان يتعشوا به.


تحيتي

Iraqi Iraqi
Iraqi Iraqi
Iraqi Iraqi
Apr 09, 2023

هناك تناقض يا استاذ هل الدوله سلوفاكيا ام سلوفينيا غير واضح 🌹

Like
bottom of page