top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا

قال نتنياهو بانه يدرس دعم اوكرانيا، نتنياهو الذي يواجه احتجاجات عارمة منذ اسابيع لم تشهدها حكومة اسرائيلية في تاريخها الامر الذي بات يهدد بقاؤه في منصبه.


الشارع الاسرائيلي في حقيقته لم ينقلب ضد نتنياهو فحسب بل هو رافض للحكومة ولكل المسؤولين الاسرائيلين دون استثناء وهذا هو المستغرب في الامر!

الاحتجاجات هذه خرجت واندلعت صدفة، نعم صدفة لكنها صدفة مُبرمجة.


بعد ان اظهرت اسرائيل علنا موقفها من الحرب في اوكرانيا وهو موقف يعتبر لصف بوتين، اندلعت بعدها هذه الاحتجاجات الواضح جدا انها مبرمجة وصار الشارع لا يعجبه اي رئيس وزراء ولا اي خطة حكومة على الاطلاق بل ان مطالبه تعجيزية وان بدت منطقية.

فهم نتنياهو اللعبة وبات يُلمح للوبي غربي معين (يدفع نحو حرب شاملة) بانه ممكن ان يغير موقفه تجاه روسيا، لكن ...!


هل سيضحي نتنياهو باسرائيل من اجل منصبه او مستقبله السياسي !


الموقف هو كالتالي:


ان غير نتنياهو موقفه تجاه روسيا ودعم اوكرانيا فان صمام امانه في سوريا وهم الروس فقط الذين يدعونه يقصف الاهداف الايرانية داخل سوريا كل يوم سوف ينقلب ضده.


سوف لن تترك روسيا اسرائيل تقلم اظافر ايران في سوريا ولبنان، فقد استطاعت اسرائيل ذلك بواسطة روسيا فقط وليس بواسطة قوتها فهي اضعف مما نتصور، فلدى روسيا في قاعدة حميميم في سوريا مثلا منظومة S400 المتفوقة على المنظومات الامريكية المضحكة التي تملكها اسرائيل بل اثبتت فشلها اينما حلت، فالمنظومة الروسية اعطت وتعطي الغطاء بطريقة مباشرة للمقاتلات الاسرائيلية لقصف الاهداف الايرانية في سوريا من خلال عدم تنبيه لا سوريا ولا ايران بالغارات، لكن هذه الخدمة قد لن تتوفر في المستقبل إذا ما غيرت اسرائيل موقفها وشاركت في الحرب ضد روسيا عندها ستدخل اسرائيل قائمة الدول الغير صديقة لروسيا.


عندها لن يكون هناك رادع للفصائل المدعومة من ايران في سوريا ولبنان من هجمات ضد اسرائيل وستكون تحت غطاء روسي او على الاقل سيفتح الروس منظوماتهم لتحذير سوريا ومليشيات ايران في سوريا من الهجمات الاسرائيلية عندها تصبح الطائرات الاسرائيلية مكشوفة ولن تستطيع تنفيذ ضربات مباغتة للاهداف المعادية داخل اسرائيل مما يسمح لايران بالاستمرار ببناء ترسانة خطرة قرب حدود اسرائيل.

هذا ان لم تقم روسيا بتزويد ايران بمنظومات او طائرات او تكنولوجيا صواريخ موجهة تجعل اسرائيل مكشوفة المؤخرة امام نظام الملالي.


حلف الناتو فعليا يوسع ارض المعركة بل كنت استبعد قيام حرب عالمية لكن مايحدث منذ قرابة شهرين ينذر بها.


فهدف الناتو اصبح توسيع قاعدة المشاركة واظنه قد تاكد بان الانتصار على روسيا مُحال المحال وقد اعترف الكثير من مسؤولي حلف الناتو وقادة غربيين بهذا الامر الذي يثبت انهم يريدون توسيع رقعة الحرب عسى ولعل ان ينجوا من الحفرة التي حفروها، حيث ان الحرب في اوكرانيا بدأت تخرج من مبدأ حرب اقليمية بالوكالة الى مبدأ حرب شاملة ومباشرة واضعين في الحسبان تصريح ماكرون بان تزويد اوكرانيا بطائرات غربية امر غير مستبعد.


روسيا لم تشرك طرف اخر داعما لها في الحرب لكن هناك اكثر من طرف ابدى استعداده للدخول مباشرة للحرب مثل كوريا الشمالية وايران وبيلاروسيا ومجموعة الدول الاوراسيوية بل حتى ان الصين صرحت علنا بانها لا تقف مع الغرب في هذه الحرب، اي ... انها مع روسيا فالمصالح تتلاقى.

فهل ستُنهي حرباً عالمية اسرائيل كما ظهرت بعد حرب عالمية !


تحيتي

Iraqi Iraqi
أحمد العاني
bottom of page