top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا

خسائر الحرب العالمية الثانية وحرب كورونا

___________________________________


عدد قتلى بريطانيا في الحرب العالمية الثانية بلغ 384 الف قتيل خلال 4 سنوات من الحرب الطاحنة. وبلغ عدد القتلى جراء فايروس كورونا في بريطانيا خلال سنة واحد اكثر من 88 الف قتيل.

اي ان معدل القتلى السنوي في الحرب كان يبلغ حوالي 96 الف فقط ونتكلم عن اكبر جبهة قتال في تاريخ الحروب ليومنا هذا إذ كانت تمتد على مسافة قارة كاملة.

مع اخذ كل الظروف بعين الاعتبار يتبين ان معدل القتلى اليومي في بريطانيا اليوم جراء فايروس كورونا هو اكثر من ضعف معدل القتلى في الحرب العالمية الثانية.

هذا المثال ينطبق على باقي الدول حيث ان الولايات المتحدة فقدت اكثر من 290 الف مقاتل في الحرب العالمية الثانية وفقدت لحد الان في سنة واحدة اكثر من 390 الف قتيل واتكلم عن سنة واحدة وليس 4 سنوات كما هو حاصل عدد القتلى فيها والتي شهدت اشرس معارك القرن العشرين في حرب طاحنة اشتركت فيها كل دول اوروبا وبعض الدول الاسيوية الذين الفوا حلفين متضادين بالاضافة الى الولايات المتحدة في جبهة مساحتها شملت كل اوروبا وقسم كبير من مساحة روسيا وصولا الى حدود القطب الشمالي وليس في دولة واحدة.

الغرض من المقارنة هو طرح معلومة مهمة وهي ان اعداد القتلى تعطي اشارة بل دليل على حقيقة الموت الجماعي واسبابه فلا يمكن ان يكون لمجرد وباء سبب في مقتل اناس اكثر من الحروب الطويلة نفسها اخذين بعين الاعتبار اننا نعيش في القرن الواحد والعشرين حيث ان هذه الدول تتمتع بشيء يسمى اجراءات او خطط الطوارئ ذات المستويات العالية كما كانوا يزعمون بل ان الدول العظمى كانت تدعي ان لها خطط طوارئ حتى ضد ضربات نووية فكيف بوباء يفتك بهم فتكا غير مسبوق حتى في حرب تقليدية مع وجود كل هذه التكنولوجيات؟

كثرة التساؤلات المنطقية والمبنية على جدل منطقي وعلمي ثم لاتجد جوابا مقنعا سواء علمي او منطقي يفند ادعاءات رسمية كثيرة تدعيها كل الدول المتضررة جدا من الوباء وإلا بماذا نفسر ان الدول المتخلفة والمتخلفة جدا مثل افريقيا اصبحت اقل الدول تضررا من الوباء بل بالكاد يسمع لها انين جراء الوباء بل فاقت اعداد القتلى في حوادث السيارات عديد ضحايا فايروس كورونا وهذا ليس مصادفة ولا الفايروس صديق للافارقة او صديق لدول مثل امريكا الجنوبية. تحيتي

Iraqi Iraqi
Basma AlKhateeb
bottom of page