top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا



عاجل: انهيار اسواق البورصة الامريكية قبل قليل حيث خسر مؤشر داو جونز لحد هذه اللحظة قرابة 1000 نقطة وهو اسوء انهيار منذ الازمة المالية عام 2008 وما زال الانهيار مستمر لحد هذه اللحظة.

هذا ما كنت قد كتبت عنه كثيرا فالاسواق الامريكية لن تتعافى ولن ترى النور اطلاقا مادام الامر هو حرب بدأت تاخذ طابع عالمي شيئا فشيئا.

قد يكون انهيار اسعار اسهم امازون وتيسلا هما عود الثقاب الذي اشعل الانهيار, لا ادري ولا اجزم فالامر مازال في بدايته.


ما تطبل له ابواق حلف الشر من ما يسمى تصحيحات وتعويضات لرفع المعنويات وذر الرماد في الاعين هي في الحقيقة كالتالي :

يخسر المؤشر 300 نقطة وفي اليوم التالي يرتفع 200 ثم يعاود الهبوط 150 نقطة ثم يرتفع في اليوم التالي 200 نقطة او يستمر اسبوع ارتفاعات هشة ومضحكة ثم يهبط لعدة اسابيع هبوط سريع وكبير, وهكذا دوا اليك, فيركزون على الارتفاعات ويضخموها بكلمات مثل " تصحيح" او " ارتفاعات" او " نتائج ايجابية" ويصغرون حجم الخسائر بتبريرات مثل " عمليات جني ارباح" او "تصحيح" او يبرروها بقصف للجيش الروسي كما يفعل جو زهايمر اغرب وازعج رئيس امريكي عرفه التاريخ.

لو اخذنا مؤشرات الاسواق الامريكية بمعدل سنتين وليس اشهر فقط سنراها تخسر بشكل غير مسبوق وما الارتفاعات الا ضربة مقامر صغيرة قبل الانسحاب.

والاهم من هذا كله, ان قيمة الدولار (اشرت في تحليل بالوثائق في عدة مقالات ونشرات سابقة) في تراجع مستمر ومنذ اكثر من 15 سنة ولا يرجى منه اي امل, بل هذا ما اكده كبار الخبراء الامريكيين انفسهم ومدراء بنوك قيادية امريكية.


تحيتي

Iraqi Iraqi
bottom of page