top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا

الصين ,اليابان, كوريا الجنوبية مثال صارخ و واضح وقوي على دول لا تملك حتى برميل نفط واحد تحت أرضها ولا تملك اليابان وكوريا مثلا اي معادن لازمة للصناعة والصين لا تملك الذهب والكثير من المعادن اللازمة لصنع اقتصاد مالي متين لكن ...

هذه الدول أصبحت تقود اقتصادات العالم بلا منافس حتى فالاقتصاد الأمريكي يعتمد عليهم وليس العكس والاقتصاد الألماني سينتحر قريبا فكبرى مصانعه هربت الى الصين والباقي يخطط للهروب خلال السنتين المقبلتين فرأس المال دينه الربح وليس تراب الوطن.

الميزان التجاري الأوروبي الرسمي يخبرنا بان الاتحاد الأوروبي (27 دولة) تفوقت عليه الصين لوحدها بفارق سنوي فاق الأربعمائة مليار يورو, هل سمعتم اربع مائة مليار دولار. دولة واحد مقابل 27 دولة بينها دولة عظمى وهي فرنسا ودولتين من ما يسمى مجموعة السبع الكبار اي اقوى 7 اقتصادات في العالم لكن الصين تفوقت عليهم.

لا تملك الصين ولا اليابان ولا كوريا الجنوبية اي دين سماوي ولا تؤمن بأي من الأديان الإبراهيمية انما فقط تؤمن بتعاليم البوذية وهي ليست دين ولا تربطهم لغة مشتركة والغالبية من شعوبها ملحدين ونسبة المتدينين فيها قليلة جدا بل هي الأقل في العالم وحتى هؤلاء تدينهم شكلي فقط ولا يشكلون اي طائفة متطرفة او يخططون للاستيلاء على الحكم او الاستئثار بالجنة بتكفير الأخرين حد القتل.

هل علمنا ما سبب تقدمهم وفوزهم في كل شيء ؟

اشك واشك ثم اشك ...

فديكارت عليه السلام قال " انا اشك إذن انا موجود " وطبعا لا يقصد انه يشك بزوجته او ولي الامر والعياذ بالله إنما يشك بما حاولوا إجباره على وراثته من مواريث مجتمعية كي يكون من ضمن القطيع.

تحيتي

bottom of page