top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا

كانت الكنيسة في العصور المظلمة ترفع شعار " اطفئ سراج عقلك واتبعني"

__________________________________________

في انجيل العهد القديم وفي سفر التكوين الاصحاح 15 الايات من 18 الى 21 يقول " في ذلِكَ اليَومِ قَطَعَ يَهْوَه (الله) عَهدًا مع أَبْرَام،‏ قائِلًا:‏ «سأُعْطي لِنَسلِكَ هذِهِ الأرض،‏ مِن نَهرِ مِصْر إلى النَّهرِ الكَبير،‏ نَهرِ الفُرَات:‏١٩ أرضَ القَيْنِيِّينَ والقِنْزِيِّينَ والقَدْمُونِيِّينَ٢٠ والحِثِّيِّينَ والفَرْزِيِّينَ والرَّفَائِيِّينَ٢١ والأَمُورِيِّينَ والكَنْعَانِيِّينَ والجِرْجَاشِيِّينَ واليَبُّوسِيِّين».‏

نرى انها تعاليم قديمة هي اقدم من التوراة نفسه لانه يتكلم عن امور حدثت قبل وقتها بزمن غير معلوم بالضبط.

هنا يهوه ويقصد به الله وفي الانجيل الكاثوليكي يختفي هذا الاسم ويتم الاشارة اليه بكلمة الاله او الله في العربية الا من بعض المواضع ولايتم التركيز على اسم يهوه على الاطلاق.

بني إسرائيل يؤمنون جدا بالعهد القديم ولا يؤمنون بما بعده اي انجيل العهد الجديد اي المسيحي المترجم عن اليونانية القديمة لانهم يعتبروه كتاب موضوع ضدهم بالذات الخ من اسبابهم العقائدية الخاصة.

جاء القرآن بعد اكثر من 600 عام ليختزل هذه الاناجيل فنقل عنها غالب مافيها من قصص واخبار وتعاليم اي تبناها مثلما هي واضاف على اجزاء منها وحذف او حتى نهى عن اجزاء اخرى بما تقتضيه الحاجة حينها ويتناسب مع المجتمع الصحراوي الذي ظهر فيه مراعيا الفترة الزمنية تلك.

فذكر بني اسرائيل في اكثر من 40 موضوع مابين كلمة او آية وطبعا تفسيرات متخلفي هذه الامة تقوم على نكات اكثر منها حقائق.

فهم ينكرون على إسرائيل انها دولة لان الكتب المقدسة تقصد اسرائيل ليس كدولة ولكن و وفق طريقة التفسير هذه نفسها يقدمون الاسلام كدولة وانها سترجع الخ من قصص كليلة ودمنة.

طرحي هو تفكير بصوت عالٍ للذين لم يقرؤا اي شيء عن الكتب السابقة لاعتبارات التحريم والتجريم وطبعا هذه حجة ساذجة لان الحقيقة هي انهم جهلة ومتخلفين بل مختلين عقليا فمن يرفض القراءة لا سيما لكتب مهمة جدا وقديمة جدا فليس له حجة على الاطلاق في النقاش فلا ادري كيف ينقاش في شيء هو يرفض حتى الاطلاع عليه (انت حمان يا حمان) فهو عبد ذليل بلا عقل وما التعاليم التي يرددها كالببغاء هي تعاليم بشر ادعوا انها من نبي او رسول والصقوها بالسماء لا اثبات مطلق عليها فالنقل بصيغة عن عن عن لاكثر من 1400 عاما لا يمكن وباي حال ان يصل سالما اذن ليس محل ثقة. ولا وجود لشيء اسمه " لا يمكن تحريفه" فهي نفسها جملة محرفة.

تحيتي

Iraqi Iraqi
bottom of page