top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


نعم .... تعزيز العلاقات !


لننظر كيف بايدن عزز العلاقات مع السعودية او حتى مع اي دولة عربية منذ مجيئه للسلطة :

سحب منظومة ثاد للدفاع الجوي والتي هي اصلا منظومة تالفة واثبتت فشلها في اصطياد اي شيء والتجارب مشهودة مثل حرب اليمن كذلك حرب فلسطين الاخيرة حيث سقطت الصواريخ البدائية من نوع كاتيوشا كالمطر على اسرائيل ولم تنفع بشيء المنظومة والتي من نفس شاكلتها ايضا ما يسمى القبة الحديدة التي اثبتت الحرب انها قبة اعلامية لا اكثر.


بل ان بايدن اعلن في اول ايام تسلطه على البيت الابيض بانه اخبر وزير خارجيته بان يقول للسعوديين بان الامور اختلفت الان ويقصد بعد اقصاء ترمب وانه سيغير بل يوقف دعمه لها, هل نسينا هذا التصريح يا .... جو زهايمر!

دعم بايدن الحوثيين في الميادين الدولية ... ولعل ادق حدث هو ما يفعله الممثلون الامميون في اليمن من تقارير ضد السعودية والممثل هذا يتم تعيينه من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا حصرا ثم يصدر تقارير مفبركة مقصدها معروف ومخزي.


منع السعودية من الحصول على اسلحة استراتيجية والحضر ما زال ساريا وسيظل وذلك لضمان تفوق اسرائيل وايران في المنطقة.


بايدن عزز العلاقات مع السعودية بالعودة للاتفاق النووي الايراني باي ثمن, عفوا ساتقيء من التعزيز هذا.


تغذية ودعم ميليشيات إرهابية متطرفة في المنطقة بواسطة الاموال والمواقف الدولية وهذه حقيقة لا يمكن للولايات المتخبطة نكرانها, فالبيت الابيض يؤمن بسياسة يسميها التوازن وهي خلق بعبع في المنطقة في حالة رفض طرف ما لفروضه.


تهويل قضية تصفية الاخواني جمال الخاشقجي رغم انه ليس مواطنا امريكيا ولم يتم تصفيته في امريكا لكن اغتيال الاعلامية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة علنا من قبل الجيش الاسرائيلي دون اي مبرر والتي ايضا تحمل الجواز الامريكي فهي مسالة فيها نظر ولن تصدر لا امريكا ولا اي خبيث غربي اي بيان او قرار ضد اسرائيل على هذه الجريمة الواضحة ومنذ شهور والقضية معلقة ولا اظن ان اي اتهام سيصدر ضد اسرائيل. نعم تعزيز العلاقات بكل تاكيد.


ماذا اقول واسرد بعد ... ؟

ثم يخرج هذا المراهق خريج مواقع التواصل ومعسكرات التعذيب في الاستخبارات الامريكية ومدارس التظليل الامريكية المدعو جيك سوليفان وبكل صفاقة ووقاحة يقول " تعزيز العلاقات " !


اطمأن يا ايها اليانكي الاخرق الذي لا يدري ما سيُفعل به غدا . . لا اظن العرب هذه المرة سيفوتون فرصة تاريخية كهذه وهم يرون الغرب يترنح كي ينقضوا عليه ويختموا اكبر واطول فصل ارهابي وخبيث في تاريخ البشرية بمساعدة روسيا والصين وهو السبب الذي طار لاجله جو زهايمر الى الشرق الاوسط عله ينقذ ما يمكن انقاذه.


تحيتي


Iraqi Iraqi
bottom of page