top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا

جانب من البروباغندا لحلف الناتو (ان بقي لديه ما يفعله اصلا) هي تضخيم وتعظيم تافه لتغطية فشل.


نسمع دائما ومنذ بداية الحرب على النازية الجديدة في اوروبا في اعلام الناتو وأُجراءه من ابواق في الشرق الاوسط (قنوات الجزيرة والعربية والخرة وسكاي نيوز الخ) عن اسماء اسلحة غربية يكون اغلب المتابعين لم يسمعوا بها والذين سمعوا بها تنطلي عليهم طريقة الاعلان المنحرفة فيقعون في فخ تصديق القوة الخرافية والعظمة المزعومة لهذه الاسلحة، فلا يجب ان ننسى ان الحرب النفسية اهم فصل بل اهم معركة في الحرب، وهذه المعركة لا تتم إلا بواسطة الاعلام حصرا وتؤتي أُكلها إذا لم يعي الجمهور دسائسها.


دبابة ليوبارد التي تريد المانيا ارسالها الى اوكرانيا احدثوا حولها ضجة اعلامية وكيف ان هناك اعتراضات وتايدات حولها فتم تصوير الامر وخطورته وقوة الدبابة هذه وكأنها صاروخ نووي لا يبقي ولا يذر وسينهي الحرب لصالح الناتو دون ادنى شك، وليست دبابة مسكينة صممها المهندس بورشة (نفسه مصمم السيارات الرياضية) للجيش النازي باسم اخر ثم بعد هزيمة النازيين عام 1945 ومنع المانيا من انتاج اسلحة هجومية الا فقط للدفاع عن نفسها اعيد انتاج هذه الدبابة عام 1965 باسم ليوبارد (الفهد) لتجهيز الجيش الالماني الذي منذ عام 1945 وليومنا هذا انفق على ملابسه اكثر مما انفق في حرب، فهو مننوع من دخول اي حرب، اذن هي دبابة دفاعية لا هجومية وليست ذا تفوق درعي.


تم ارسال المسكينة ليوبارد الى خارج المانيا مرتين فقط طيلة وجودها في مخازن الجيش الالماني المسكين، وبعض التقارير تذكر انها 3 مشاركات وليست حتى معارك وهي؛ الحرب في كوسفوا والحرب في افغانستان وقد تكون قد ارسلت الى سوريا ايضا، فكان للسلاح الروسي القول الفصل وليس لاسلحة الناتو مجتمعة وهذه حقيقة وليس دعم فارغ لنظام.


الثلاث حروب هذه لم تكن حرب دبابات اي بين جيوش، اي لم يكن لصنف الدروع ولا المشاة الالي دور فعال وحاسم ولم تقع ولا حتى معركة دروع واحدة ولم تشتبك اي دبابة مع دبابة اخرى او مع عدو مجهز باسلحة ضد الدروع، اذن هي دبابة غير مجربة في حرب حقيقية وطويلة الامد ولم تصطدم بدروع ولم تكن دبابة معركة رئيسية على الاطلاق، فمن اين اتت شهرتها او كفائتها المزعومة!


الاسلحة تكتسب شهرتها وقوتها من خلال تجريبها واستخدامها في حروب ضروس وليس في معارك اعلامية.


لا ننسى ان للجندي ذو العقيدة الثابتة هو القوة الحقيقية عندما يستخدم السلاح وليس مرتزق.

يبقى ان نعلم ان دبابة ليوبارد هي دبابة دفاعية ومواصفاتها الهجومية متدنية جدا لدرجة ان حظيرة مشاة الي (12 جندي) مجهز بقاذفات صواريخ ار بي جي 7 (سلاح من الحرب العالمية الثانية) يستطيع تدمير كتيبة دبابات (حوالي 50 دبابة) ليوبارد في معركة من نهار واحد فقط بل اقل من 6 ساعات.

الاهم ... ان حلف الناتو اشعل فتيل هذه الحرب لعدة اسباب ذكرت العديد منها في منشورات سابقة واظيف اليها، ان مخازن حلف الناتو تعج باسلحة تعتبر من الجيل الاول والثاني وقد ذكرت ان المسكينة ليوبارد دخلت الخدمة عام 1965 ولا بد من التخلص من هذا الخزين القديم على وجه السرعة والفائدة ولو استغرق حرق اوكرانيا باكملها.


حرب تحرق الاموال التي طبعوها (ناهزت الربع كوادريليون دولار اي 250 تريليون).


كذلك تصريف خزين اسلحة واعتدة قاربت صلاحيتها على الانتهاء ان لم تكن قد انتهت فعليا (الاسلحة لها صلاحيات كذلك الاعتدة فهي مواد كيماوية لها مفعول محدد الصلاحية) وهذا سيوفر لهم موافقة البرلمانات المعترضة على ميزانيات التسليح فيتم تحديث الجيوش وتطوير الاسلحة لمجاراة تفوق الصين وروسيا بل حتى كوريا الشمالية وايران.


تحيتي


Iraqi Iraqi
أحمد العاني
bottom of page