top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


دخلت العمليات العسكرية الروسية الخاصة في اوكرانيا شهرها الثالث ودخلت ابواق حلف الشر (الناتو) فترة نفاس جديدة وليس مستغربا انها بالضبط بدأت اليوم إعادة نفس الاخبار القديمة التي بدأتها قبل شهرين وهذا دليل إفلاس.


لا دليل ولا منطق ولا اي حقيقة في اي خبر تبثه ابواق حلف الشر, ساسرد بعض هذه العناوين واوضح طريقة التلاعب على المستمع او القارئ كما يلي:


· هبوط اسعار النفط بسبب العقوبات الاقتصادية ضد روسيا وهبوط كميات النفط الروسية المصدرة.


لو نظرنا الى تاريخ اليوم لوجدناه الخامس والعشرين من شهر نيسان / ابريل اي ان الشتاء ودعنا وبدأ المناخ يميل للدفئ في نصف الكرة الارضية الشمالي وهذا هو بداية هبوط استهلاك الطاقة في اوروبا المعتاد اي ان الاستهلاك وبالتالي الاسعار بالتاكيد تهبط.


يبقى ان هناك عامل اخر وهو تخوف السوق العالمي من اغلاقات الصين بسبب تفشي (متحور) جديد لفايروس كورونا فالصين عملاق اقتصادي اذا اغلق ولو 10% منه سيقل استهلاك الطاقة العالمي ايضا.


اذن الامر ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالعقوبات الاوروبية المضحكة التي كحقيقة انهم فرضوها على انفسهم لا على روسيا.


· حلف الشر يرسل اسلحة لدعم اوكرانيا وسترسل كذا وكذا وكذا سلاح لتدمير الجيش الروسي عن بكرة ابيه !


منذ اليوم الاول للعمليات العسكرية والحلف يرسل باسلحته الخفيفة المنتهية الصلاحية والنتائج على الارض واضحة جدا لما فعلته هذه الاسلحة بالجيش الاوكراني اولا قبل الروسي, واضعين في حساباتنا ان الاسلحة هذه هي اسلحة اشتباك خفيفة وليس اسلحة تفوق وهذا يفهمه اكثر من له خبرة قتالية فعلية, فمضادات الدبابات لاتحسم معركة ولا الطائرات المسيرة قصيرة المدى تحسم معركة ولا المرتزقة يحسمون معركة ولم يحدث هذا في تاريخ المعارك منذ بداية تصنيع الاسلحة, اي انه مجرد خبر مكرر لدرجة الملل مقصده التعتيم على فشل لتضخيم جزيء صغير.


· وجبة كنتاكي حجم عائلي عفوا وجبة عقوبات اقتصادية تاسعة ضد روسيا تستهدف بنوك وشركات وماركة ملابس نسائية داخلية ومنتجات كيك وساندويتشات همبركر كي يجوع مراهقي روسيا والروبل انهار واصبح خردة.


وما نراه هو ان اليورو والدولار يتدحرجان ككرة ثلج لا مستقر لها الا التهشم, والتضخم عبر سقف المعقول متجها نحو كساد كارثي لم يتوقعه ولم يحسب حسابه لا البنك الدولي ولا بنك راس الشارع حتى وهم مثخنين بمحللين ومستشارين وخبراء وعظماء اقتصاديين محنكين فكيف لم يحسبوها او يتوقعوها ! اي انه ايضا خبر مكرر وممل لدرجة التقيوء ومحلليهم البائسين لا حول ولا قوة إلا بفوكس نيوز.


· مجزرة بوتشا ومجرزة موكا ومجزرة زومبا التي ارتكبتها روسيا في مخيلة حلف الشر وابواقه حصريا ولم يثبت لليوم جثة واضحة المعالم تثبت بلا شك انها مجزرة وقتلت خارج ارض معركة اي ليس جثة عسكري (قانون المجازر يشترط ان يكون الضحايا بالمئات في مكان واحد ومدنين عزل اي غير مسلحين وغير متورطين باعمال عسكرية كدعم جهة معينة). كذلك فتح تحقيق ومحاكمات يجب ان يكون في محكمة معترف بها وما يسمى محكمة العدل الدولية الولايات المتخبطة نفسها لاتعترف بها وكذلك روسيا, بل فقط بريطانيا وفرنسا وفرنسا لا تركز على هذا الموضوع لان لها تاريخ حافل بالمجازر كذلك بريطانيا التي تنتظرها ملفات مازالت ساخنة من العراق هي وكلابها في البنتاغون, واذكر بنكتة التهديد بالمحاكم ضد النظام السوري فهل حدث شيء فيها, بالاضافة ان المحاكم لاتفتح انتقائيا اي محكمة في تلك الجريمة وتلك الجريمة لا, بل إن فتح ملف فستفتح ملفات قذرة كثيرة ولا اظن حلف الشر يود هذا الشيء انما فقط تهريج اعلامي لاسكات شعوبهم المتوترة.


· زيارات سياحية فاشلة الى مدينة اشباح تسمى كييف, ولا ادري اي اختفى سكانها البالغ تعدادهم قرابة 3 مليون نسمة وهم يدعون ان روسيا خسرت المعركة هناك فاين ذهب السكان, وكيف ان قرقوزينسكي لم نشاهده الا على سلم داخلي في استوديو رخيص يدعون انه قصر حكومي يلبس تي شيرت في فصل شتاء مثلج حتى عندما خرج في تمثيلية مضحكة في شارع فارغ مع ابو كدلة بوريس جعونصون. اكرر اين سكان كييف البالغ تعدادهم قرابة 3 مليون نسمة!


ساكتفي بهذا القدر من الفشل والتفنيدات, فتفنيد نقطة واحدة بحكم القانون يفند قضية باكملها مهما بغلت نقاط قوتها, واتكلم عن مبدأ قانوني متبع في كل انحاء العالم.


افلاس تاريخي بفشل ساحق, لا يجدون ما يقدموه بعد ان انقلب السحر على الساحر واقتصاداتهم بدأت تنهار فعليا ومَن يظن غير ذلك فهو واهم فالتضخم لامس مستويات الـ 10% لاول مرة في تاريخ اوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وماكرون يقول بلسانه لمواطن فرنسي " لا ادري , ليس لدي حل" عندما ساله موظف في نهاية عمره الوظيفي ان مرتبي لا يكفيني لمنتصف الشهر يا سيادة الرئيس ماذا افعل!


تحيتي

Iraqi Iraqi
bottom of page