top of page

منوعات اجنبية

عام·29 عضوًا

ABBA واغنية Gimme! Gimme! Gimme!


فريق آبا ABBA السويدي مكون من اربع اعضاء وهم Agnetha Fältskog, Björn Ulvaeus, Benny Andersson, and Anni-Frid Lyngstad التي شكلت حروف اسمائهم الاولى اسم الفريق.

تشكل الفريق رسميا عام 1972 واشتهر بعد فوزه عن السويد في مسابقة يوروفيجن لعام 1974 باغنية والترلو Waterloo التي اخرجتهم للعالمية وكان اول فوز للسويد بالمسابقة حينها. احتل الفريق الصدارة في ترتيب الاغاني في العالم لعقد تقريبا حيث بدأ مسلسل الانفصال يضرب الفريق منذ عام 1983 رغم ان الفريق لم يعلن الانفصال ابدا او التقاعد لكن كان اخر ظهور له هو عام 1984 كفريق ثم اختفى. عاود الظهور بحفلات اخرى شبه استعراضية مابين 2008 و 2016 لكنها لم تكن بالمستوى المطلوب اكثر من كونها استذكارا للماضي.

ظل احد الاعضاء يعمل في الموسيقى الى يومنا هذا حيث ابتكر فكرة العرض Mama mia الذي جاب العالم بل وصنع له فلم مثلته المخضرمة ميل ستريب واحدث ضجة في العالم وفاز بالعديد من الجوائز.

كانت حقبة ABBA هي حقبة السبعينات والثمانينيات التي تسمى الجيل الذهبي او الحقبة الذهبية بلا منازع حيث شهدنا ظهور اساطير الغناء والبوب والدسكو وايضا نهايتهم في مطلع التسعينيات من القرن الماضي.


مشاهدة ممتعة

Iraqi Iraqi

نبذة

گروب لعشاق المنوعات الاجنبية في الحقبة الذهبية حيث كانت الال...

الموضوعات

bottom of page