top of page

منوعات اجنبية

عام·29 عضوًا

🔺فريق Eagles ورائعتهم Hotel California


الصقور Eagles من اعظم الفرق الامريكية التي ظهرت في حقبة السبعينات وبالضبط عام 1971 في لوس انجلس عاصمة الفن العالمية.

حقق الفريق شهرة بدأت بعد اطلاق اغنيتهم Take it easy ثم جائت اغنية Hotel California لتضعهم على عرش فرق الروك في العالم لفترة طويلة بل اصبحت هذه الاغنية هي هويتهم.


لطالما سرت قصص عن هذه الاغنية عن انها اعلان دعائي لفندق موجود حقا او ماشابه لكن الحقيقة انها مجرد اغنية تم ارتجال كلماتها من قبل الفريق المكون باكمله من مختلف مناطق الولايات المتحدة وتم تلحينها وادائها ولا وجود حينها لاي فندق بهذا الاسم.


كعادة الفرق عند وصولهم لقمة الشهرة بدأت الخلافات تدب بين بعض اعضاء الفريق وصلت حد خطير لدرجة ان العدائية بين فيدر وفري بلغت مرحلة تبادل الشتائم اثناء احدى الحفلات وتوعد كلاهما الاخر بالضرب بعد انتهاء الحفلة لكن الجمهور لم يشعر بالشتائم حيث كانت خفية بينهم.


تفكك الفريق نهاية عام 1979 ووصلت حد رفع قضايا في المحاكم ضد بعضهم البعض لكسب تعويضات بعد ان تم طرد عضوين منها بقرار الفريق.


عاد الفريق والتأم بعد 14 سنة باطلاق البوم لاغانيهم المشهورة حينها وقال فري حينها" اننا لم ننفصل بل كنا في اجازة"


لم يوفق كثيرا الفريق في عودته وتوقف مباشرة بعدها ثم عاود الظهور بقوة عام 2001 فاقام اول حفلة احدثت ضجة في العالم بعنوان جهنم بردت Hell Freezes Over وكانت هي عبارة عن كلمة

قالها هنيلي احد اعضاء الفريق واصفا فيها امكانية لم شمل الفريق المستحيلة فقال " اذا بردت جهنم" وهو تعبير عن الاستحالة.


تبدل كثير من اعضاء الفريق الاصلين وكانت عودتهم موفقة ومازالوا يؤدون الحفلات والجولات.


حصل Eagles على 18 ترشيح في جوائز الغرامي ربح منها 6 جوائز فهو بحق فريق اكثر من رائع لا سيما انه من قلة الفرق التي حافظت على مستواها الفني حتى بعد تفرقهم لمدة 14 سنة متواصلة وانقاطع لمدة 7 سنوات تقريبا بين 1994 و 2001



تحيتي

رياض بدر - كاتب وباحث مُستقل
Iraqi Iraqi
Basma AlKhateeb

نبذة

گروب لعشاق المنوعات الاجنبية في الحقبة الذهبية حيث كانت الال...

الموضوعات

bottom of page