top of page

منوعات اجنبية

عام·29 عضوًا

🔺 فريق لد زبلن ورائعتهم Stairway to Heaven




كان اسم الفريق عندما تشكل هو New Yarbirds وهو فريق انگليزي تشكل عام 1968 وقد اعتبر ان اكثر فرق الروك ابتكارا وابداعا في التاريخ.

نال شهرة واسعة منذ بدايته واطلق ثمانية البومات خلال اول 10 سنوات من بدايته وكلها تربتعت على المرتبة الاولى في ترتيب الاغاني في مختلف دول العالم.


حقق البومهم Led Zippelin IV مبيعات وصفت بانها الاعلى في تاريخ مبيعات الاسطوانات حيث بيع منه اكثر من 37 مليون نسخة.


رغم تماسك الفريق ووصلت حفلاتهم شهرة غير مسبوقة وذات حضور كثيف الا ان الفريق تفرق بعد موت عازف الطبل بونام Bonham في عام 1980 اثر اختناقة بالتقيوء اثناء النوم حيث يبدو انه كان قد تناول كميات كبيرة من الكحول قضت عليه.


قام بعض الاعضاء بالتجمع مرة ثانية لعدة مرات في احياء حفلات لكنها لم ترقى الى مستواهم حتى عام 2007 عندما عاد اكثر اعضاء الفريق في حفلة احمد ارطغن Ahmet Ertegun في لندن ( رجل اعمال تركي - امريكي وكاتب اغاني) فكانت حفلة لم شمل لهم اشترك فيها ابن بونام وهو عازف طبل مخضرم خلف ابيه خير خلف.


فريق لد زبلن يعتبر احد اكثر الفرق الموسيقية مبيعا للالبومات حيث قدرت مبيعات الفريق طيلة مسيرته مابين 200 الى 300 مليون نسخة حول العالم.


وصفتهم مجلة رولنغ ستونز ذات يوم " اثقل فريق على الاطلاق" وايضا " اكبر فريق في السبعينيات"

كانت لديهم عادات غريبة كباقي فرق الروك حينها لكن عادات فريق لد زبلن كانت توصف بانها مبالغ بها وغريبة جدا فمثلا اينما حل الفريق في فندق اثناء جولاتهم الخارجية فسيكون مصير الغرف التي ينزلون فيها هي التكسير ورمي النفايات فيها على الارض بل تصل حد قذفهم التلفزيون من خارج نافذة الغرفة الامر الذي حدث في احدى جولاتهم في اليابان بانهم طردوا من اليابان بل تم منعهم من دخول اليابان نهائيا بعدها.


حضي الفريق بلقب كبير كفريق روك بتكريمه في Hall of fame عام 1995 كذلك تم تكريمه في مركز كيندي الذي يكرم عمالقة الفن والمبدعين عن مجمل انجازاتهم وقدمت اغنيتهم Stair way to heaven امامهم مع عازف الطبل جيسون بونام ابن الراحل بونام في عرض ابكى Rober plant الذي اندهش بالمفاجأة.


استحق فريق لد زبلن ان يوصف باعظم فريق روك ظهر في تاريخ موسيقى الروك الى يومنا هذا



اترككم مع احدى اعظم اغانيهم ٍ Stairway to heaven التي اداهاا روبرت بلانت مع الفريق في حفلة حديقة ميدان مادسون عام 1973


تحيتي


Iraqi Iraqi
Basma AlKhateeb
Yamamah Aljanabi
Yamamah Aljanabi
Yamamah Aljanabi
٠٩ سبتمبر ٢٠٢١

💕💕

إعجاب

نبذة

گروب لعشاق المنوعات الاجنبية في الحقبة الذهبية حيث كانت الال...

الموضوعات

bottom of page