• رياض بدر

آفستا.. كردية فجرت دبابة تركية بجسدها


إذن الفعل هو هو نفسه لم يتغير والدافع أيضا، فداعش أو القاعدة يبرر العمليات الانتحارية بانه جهاد والاكراد يبررون على انه دفاع عن عقيدة او قومية فما الفرق اذن! هل لازال المنتقدون لهذا الفعل ينتقدونه على عمومه ام حسب الجهة المنفذة! هذه الأفعال هي محك واختبار تفكير ومواقف قليلي الخبرة ومدعي الإنسانية. الأكراد استخدموا العمليات الانتحارية منذ بداية حرب في شمال العراق منذ بدايتها في ستينيات القرن الماضي وعلى اغلب الظن من المصادر المتوفرة عندي انها بدأت عند الملا مصطفى البارزاني حيث هو حزب ديني بالدرجة الأساس وتم دعمه في بادئ الامر من قبل روسيا وبالذات في عهد ستالين. السؤال المطروح الان هو هل دخل اردوغان مستنقع الخروج منه ليس سهلا بل قد يكون مستحيلا! هذا ما كان الجميع يتوقع لأمريكا عندما دخلت العراق و قالوا عنها انها دخلت فيتنام أخرى والصورة أوضح الان بان الجميع دخل فيتنام عدا الولايات المتحدة الأمريكية.

للعلم فقط فان هذه الفتاة تنتمي لوحدات حماية المرأة الكردية ضمن قوات سوريا الديمقراطية او متحالفة معها ولا أدري هل تطبيق الديمقراطية يكون هكذا؟

سكاي نيوز عربية فجرت مقاتلة في صفوف وحدات حماية المرأة الكردية نفسها أمام دبابة تركية جنوب غربي منطقة عفرين السورية، مما أدى إلى تدمير الدبابة، ومقتل من فيها. وذكر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، الأحد، أن آفستا خابور نفذت هذه العملية، السبت الماضي، أثناء تصديها للقوات التركية بقرية حمام في منطقة جنديرس.

ونشرت قوات سوريا الديمقراطية صورة المقاتلة التي نفذت العملية.

يذكر أن الهجوم التركي الجوي والبري على منطقة عفرين في شمال غرب سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية فتح جبهة جديدة في الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ 7 سنوات، وزاد توتر العلاقات مع واشنطن.

وتصف أنقرة مقاتلي وحدات حماية الشعب بالإرهابيين، وتعدهم امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور لديها.

وغضبت تركيا من الدعم الأميركي لهذه الجماعة، الذي تضمن تزوديها بالأسلحة وتدريبها.

ولعب المقاتلون الأكراد دورا بارزا لمواجهة تنظيم داعش في سوريا.

#قواتسورياالديمقراطية #وحداتحمايةالمرأةالكردية #الاكراد #عفرين #منبج #فيتنام #الولاياتالمتحدة #العراق #آفستاخابور #اردوغان #حزبالعمالالكردستاني #أنقرة