ابن ترامب القاتل.. هكذا دافع البريطانيون عن عمدتهم المسلم ضد نجل دونالد


مشكلة التعبير باللغة الانكليزية مشكلة كبيرة يواجهها الامريكان فالمنطق الامريكي في لغتهم يكاد يخلو من المنطق وينسون ان الانگليز هم اصحاب اللغة. فمن يتكلم باستخدام فكيه يختلف كليا عن من يتكلم باستخدام عقله, اليس كذلك :)

أثارت سخرية ابن الرئيس الأميركي دونالد ترامب من عمدة لندن، غضب رواد التواصل الاجتماعي، الذين سلط بعضهم الضوء على "هوسه بصيد الحيوانات"، في وقت استفزّت تغريدته مشاعر البريطانيين بعد ساعات قليلة من وقوع الهجوم المروع.

وأعاد دونالد ترامب الابن، نشر حوار قديم لعمدة لندن صادق خان، قال فيه الأخير إن الهجوم الإرهابي "جزء لا يتجزأ من العيش في مدينة عالمية كبيرة".

وعلق ترامب الابن على هذه المادة بطريقة مستفزة، حيث قال "لا بد أنك تمزح معي؟!"، وأضاف "رئيس بلدية لندن صديق خان قال إن الهجمات الإرهابية جزء من العيش في مدينة كبيرة".

وتوالت ردود النشطاء على هذه التغريدة، إذ اعتبروها مستفزة للبريطانيين، فيما أعاد آخرون نشر صور لترامب الابن، وهو يصطاد أحد الفيلة في رحلة سفاري بزيمبابوي.

وقال أحد النشطاء "أنت ما زلت بغيضاً كونك تقتل الفيلة من أجل التسلية والمتعة". ووصف مغردون دونالد الابن بـ"الحقير"، وقال أحدهم: "أنت مثل والدك تماماً، رغم أني متفاجئ قليلاً أن هذا الهجوم جاء منك وليس منه".

واعتبر آخرون أن تغريدته عنصرية ومسيئة للمسلمين.

فيما قال معلّقون إن خان "لم يقل إن الهجمات كانت متوقعة، بل إن الاستعداد للهجوم الإرهابي هو جزء من الحياة".

وكان صادق خان قد قال في حوار مع صحيفة بريطانية، في سبتمبر/أيلول الماضي، "إن على سكان المدن الكبيرة في العالم أن يكونوا جاهزين للتعرض لعمليات إرهابية، حتى في أقل الأوقات توقعاً لحدوث حادث إرهابي".

وردّ ويس ستريتينغ، النائب عن إلفورد الشمالية، الرئيس السابق للاتحاد الوطني للطلاب، على التغريدة قائلاً "تستخدم هجوماً إرهابياً على مدينتنا لمهاجمة عمدة لندن لتحقيق مكاسب سياسية. أنت عار".

وهذا أعنف هجوم في لندن منذ قتل 52 راكباً في تفجيرات انتحارية استهدفت شبكة النقل في المدينة في يوليو 2005، في أسوأ هجوم في العاصمة البريطانية وقت السلم.

#صادقخان #ابنترمب #صديالحيوانات #هجومويستمنستر

14 عرض