• سكاي نيوز عربية

تصريحات أردوغان عن أمن أوروبا تثير ريبة الاتحاد


ما لبثت 24 ساعة تمضي على تهديد أردوغان حتى هاجم متطرف البرلمان البريطاني أوقع 5 قتلى وأصيب آخرون يوم الخميس الماضي. وكان أول هجوم إرهابي يقع بهذا الحجم بعد هجمات 7/7 في لندن ايضا. هل يغامر أردوغان بورقة المهاجرين حيث تتربع تركيا على طريق التهريب الرئيسي لأوروبا للساعين الوصول إلى أوروبا من آسيا وافريقيا والشرق الاوسط! فكل الف لاجيء يدخل أوروبا سيكلف الميزانيات الأوروبية مئات الملايين من اليوروات لايمكن تفاديها اطلاقا. يبدوا ان لي الذراع هي لعبة اليوم.

استدعت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، الخميس، السفير التركي الجديد لدى التكتل، لتفسير تصريحات للرئيس رجب طيب أردوغان بشأن أمن المواطنين الأوروبيين. وقالت الناطقة باسم الاتحاد الأوروبي مايا كوسيانسيتش: "لقد طلبنا من المندوب الدائم لتركيا لدى الاتحاد الأوروبي المجيء إلى المكتب الأوروبي للعمل الخارجي"، الجهاز الدبلوماسي للاتحاد "لأننا نرغب في الحصول على تفسير".

وفي تصعيد للحرب الكلامية بين أنقرة والاتحاد الأوروبي قال أردوغان، الأربعاء، إن الأوروبيين لن يتمكنوا من السير بأمان في الشوارع إذا واصلوا نهجهم الحالي إزاء بلاده.

#أردوغان #تهديدات #تركيا #لاجئين