الجبير: لن نسكت على أي عدوان من إيران


أطلقت إيران صاروخا على الرياض فقامت الدنيا ولن تقعد إلا بإسقاط نظام الولي الفقيه الإيراني المُصدر للإرهاب دوليا. الجامعة العربية ليست مجرد واجهة عديمة النفع وإلا ما بقيت فلا يجب ان ننسى ان بيانها الذي صدر بالشجب للغزو العراقي للكويت اعطى غطاء لمجلس الامن الدولي لحشد دولي ضد العراق. فالدول الغير عظمى عندما ترى ان جامعة الدول العربية وفرت الغطاء واعطت التبريرات اللازمة لدرء خطر عليها فسيكون موقفهم موحد ضد الخطر. التحشيد ضد إيران جارٍ على قدم وساق في كل الاتجاهات بدءا من قطع الأذرع أي ماعش (المليشيات الإيرانية في العراق والشام) وصولا إلى قطع الأذرع الاقتصادية عن طريق الخزانة الأمريكية وحصارها على الأموال والاستثمارات الإيرانية دوليا مرورا بتحشيد الرأي العام العربي الوطني السني وليس الشيعي ضدها وهنا نتكلم عن أكثرية ساحقة. لم يبقى لإيران شيء تخسره لا سيما بعد ان توضح الموقف الفرنسي منها وسيكون الموقف الصيني روتينيا وهو الوقوف ضدها فحلف الناتو لن يستهين بمنطقة الخليج التي هي حليفة له ابدا ويدعها لقمة سائغة لكلاب روسيا وستتخلى روسيا بالتأكيد عن إيران إذا ما بدأ الحصار الأوروبي عليها او تم تفعيل ملفات أخرى مثل التدخل في الانتخابات الأمريكية وأيضا ملف شبه جزيرة القرم, فهل ستكون السنة القادمة اخر سنة فارسية في بلاد العرب!

سكاي نيوز عربية أكد وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، الأحد، أن المملكة العربية السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام العدوان السافر لإيران وأنها لن تتوانى في الدفاع عن نفسها والحفاظ على أمن وسلامة شبعها. وقال الجبير، خلال اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب في القاهرة إن "الصاروخ الغادر الذي أطلقه الحوثيون على عاصمة السعودية يعكس الاعتداءات الإيرانية المتكررة ضد المملكة، التي شهدت إطلاق 80 صاروخا تحمل الهوية الإيرانية عبر عميلها الحوثي في اليمن تعرضت لها مختلف مدن المملكة".

واعتبر أن "السكوت عن هذه الاعتداءات الغاشمة لإيران عبر عملائها في المنطقة، لن يجعل أي عاصمة دولة عربية في أمان من هذه الصواريخ الباليستية".

من جهته، اعتبر وزير خارجية البحرين أن لبنان "تحت السيطرة التامة" لحزب الله، وأن هذا الحزب يعبر "دولنا جميعا وهذا تحد للأمن القومي العربي".

وقال الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة "الجمهورية اللبنانية رغم علاقتنا معها كبلد عربي شقيق ومحبتنا وتقديرنا للشعب اللبناني الا انها تتعرض لسيطرة تامة من هذا الحزب الارهابي"، مشيرا إلى حزب الله.

ونقلت فرنس برس عن الشيخ خالد "إيران لا تحاربنا فقط مباشرة، نعم هي تحارب وتقوم بأمور كثيرة، لكن لها أيضا أذرع في المنطقة، وأكبر ذراع لها موجود الآن هو ذراع حزب الله الإرهابي".

#جامعةالدولالعربية #مجلسالامنالدولي #عادلالجبير #ماعش #ايران #تفتيتإيران #الحوثيون #الصواريخالبالستية #حزبالله #الحزبالإرهابي #الجمهوريةاللبنانية #وزيرخارجيةالبحرين #الشيخخالدبناحمدالخليفة