• سكاي نيوز عربية

السعودية.. تحديد موعد مبايعة محمد بن سلمان وليا للعهد


بدأت مرحلة تدشين الجيل الثاني من اسرة آل سعود لقيادة المملكة العربية السعودية بتعيين الامير محمد بن سلمان وليا للعهد. الأمير الثلاثيني الذي كان محط الإشادة من قبل الاعلام الغربي طيلة سنتين مما جعل التكهنات بتوليه منصب ملك السعودية قريبا في محلها. المرحلة المقبلة من خريطة المنطقة الجديدة لا يمكن قيادتها إلا بدماء شابة جديدة لا سيما ان تكون ذا توجه واضح نحو زمن ما بعد الإرهاب الدولي الذي قادته لحد الان دول مثل إيران ومولته قطر.

دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى مبايعة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد مساء الأربعاء، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس". وقالت الوكالة إن الملك سلمان دعا "بناء على الأمر الملكي.. المتضمن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد.."، إلى مبايعته محمد بن سلمان وليا للعهد في قصر الصفا في مكة المكرمة بعد صلاة التراويح اليوم الأربعاء.

وكانت واس قد نقلت أمر اختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وجاء فيه

بعد الاطلاع على الأمر الملكي "رقم ( أ / 160 ) بتاريخ 10/6/1436هـ" والمؤيد من الأغلبية العظمى من أعضاء هيئة البيعة (31 من 34) لاختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ليكون ولياً لولي العهد.

أمر العاهل السعودي بما هو آت :

أولاً : يعفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية .

ثانياً : اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى .

#hgsu #gduihgsu #وليالعهدالسعودي #الاميرمحمدبنسلمان #آلسعود #السعودية #مبايعةالاميرمحمدبنسلمان