بوتن وترامب في القمة العربية.. بالوكالة


قمة من الواضح ان فيها قرارات مصيرية, يحضرها الأمين العام للأمم المتحدة وممثلين عن الرئيس الأمريكي والرئيس الروسي. القمة موجهة لموضوع تقرير مصير سوريا التي بات مصيرها محتوم لكن هل ستكون سوريا الان محور الاهتمام ام سوريا الغد !

قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام محمد المومني، السبت، إن مبعوثين رئاسيين من الولايات المتحدة وروسيا سيحضران إلى القمة العربية المقرر إقامتها على شاطئ البحر الميت في 29 مارس الجاري. وأضاف المومني، وهو أيضا المتحدث باسم الحكومة الأردنية، خلال مؤتمر صحفي، أن من بين الحاضرين، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ومبعوث من الحكومة الفرنسية.

وأشار إلى حضور مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا، حيث سيطلع المسؤولين العرب على آخر مستجدات العملية السياسية في سوريا.

وأوضح الوزير الأردني، الذي كان يتحدث قبل بد اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، أن المبعوثين الدوليين سيحضرون الجلسة الافتتاحية للقمة العربية.

ومن المقرر أن يجتمع الوزراء العرب الاثنين المقبل، تمهيدا لاجتماع قادتهم الأربعاء 27 مارس الجاري.

وستتمثل الدول الـ22 الأعضاء في الجامعة العربية في هذه القمة، باستثناء سوريا التي علقت جامعة الدول العربية عضويتها العام 2011 وبقي مقعدها شاغرا في كل الاجتماعات العربية.

#القمةالعربية #بوتين #ترمب #سوريا #البحرالميت