• سكاي نيوز عربية

ترامب يلتقي ولي ولي العهد السعودي


كثيرون هم من طبل وهلل لقدوم ترمب لاعتقادهم ان ترمب عندما قال انه "سيقتلع الإسلام الراديكالي الإرهابي" أنه يقصد المملكة العربية السعودية! ونسي الكثيرين ان إيران هي الدولة الإسلامية الوحيدة التي اسمها يتربع على قائمة الدول الداعمة والراعية للإرهاب الإسلامي الراديكالي وليس غيرها. بحساب بسيط ومعلومات وأدلة متوفرة للقاصي والداني إذا ما قرأناها سنعلم ان إيران تأوي وتمول وتدعم أكبر تنظيمين إرهابيين في العالم وهما القاعدة وداعش الذين لم يطلقوا رصاصة واحدة ضد إيران او أي مصالح إيرانية او حتى ولو ببيان ضد إيران ابدا لكن التنظيمين قاما بكل ذلك على الأراضي السعودية وهددوا السعودية في كذا مناسبة. ليس دفاعا عن طرف انما الواقع يفرض علينا الحكمة وليس الأهواء.

استقبل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن.وبات محمد بن سلمان، الذي يرأس اللجنة العليا التي تقود الإصلاح الاقتصادي عن طريق تنويع مصادر الدخل بدلا من الاعتماد على عائدات النفط، أول مسؤول خليجي يلتقي ترامب منذ توليه السلطة في يناير.

وبين نجل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يقود خطة المملكة لإنعاش مالية الدولة عن طريق تنويع مصادر الدخل بدلا من الاعتماد على عائدات النفط المتراجعة.

وكان بيان للديوان الملكي قال إنه من المتوقع أن يبحث الأمير محمد،، خلال محادثاته مع ترامب ومسؤولين أميركيين آخرين، "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

#داعش #ترمب #السعودية #القاعدة #وليوليالعهد