• رياض بدر

شركة ستقدم خدمة مجانية لكل سكان الأرض مدى الحياة


في عام 2000 قال بيل غيتس " في المستقبل من لم يكن له مشروع أو عمل على الانترنت فلن يكون لديه عمل ابدا " في الوقت الذي تعمل فيه الدول المتقدمة وخصوصا الولايات المتحدة على توسيع نطاقات الانترنت وتحفيز الاستخدام له وتوسيع تطبيقاته تعمل الدول الغبية او بتعبير أدق العربية على تحجيم وتقليل ومحاربة أي توسع لاستخدامات الانترنيت بعيد عن سيطرتها ومن جهة أخرى تفرض أسعار خيالية مقابل الخدمة ناهيك عن سوء الخدمة وان كانت في دول تعتبر متقدمة فيه مثل الامارات او السعودية فهي جيدة قياسا بدول مثل العراق ومصر وليس بالدول الأوروبية وهنا مكمن القصد. هذه الدول تفرض شروط احتكارية على الانترنت يبدو أن أجلها قد حان فهي لم تُطوّر شيئا سوى سرعة النت وليس مستقبل النت وزادت الأسعار ولم تخفض إلا مستوى ونوعية الخدمة تحت دافع انهم اللاعب الوحيد في السوق.

سكاي نيوز عربية

يعتزم المخترع ورائد الأعمال العبقري إيلون ماسك البدء في مشروع ضخم يرمي لتوفير الإنترنت المجاني لكل إنسان موجود على الكرة الأرضية. وذكر موقع physics-astronomy التقني، أن شركة موسك العملاقة "سبيس إكس" تقدمت أخيرا بطلب رسمي إلى هيئة الاتصالات الفيدرالية الأميركية بشأن المشروع.

وكانت الشركة قد كشفت في يناير الماضي عن المخطط الأولي للمشروع، الذي يتطلب إطلاق 4 آلاف قمر اصطناعي تدور في مدارات منخفضة حتى تغطي كافة أرجاء الكرة الأرضية.

وفي حال أطلق المشروع دون أي عقبات أو معارضة، فإن العالم سيتمتع بنظام الإنترنت المجاني عبر شبكات واي فاي في غضون 5 سنوات فقط.

ولم تكن سبيس إكس الوحيدة الأولى في هذه الفكرة، بل طرحها من قبل عملاق محركات البحث غوغل وشركة الهواتف سامسونغ، لكن ما يجعل شركة ماسك منافسة قوية هو امتلاكها الأجهزة المطلوبة لتنفيذ المشروع.

ووصف الموقع التقني المشروع بأنه ثوري بما فيه من قدرات تتيح تغيير العالم، وإذا نجح المشروع ستكون الشبكة العنكبوتية متوفرة في كوكبنا حتى في تلك المناطق النائية مثل الصحاري والجبال والمحيطات.

#بيلغيتس #سبيساكس #انترنتمجاني #الامارات #الاتصالات #السعودية #شركةموسك #هيئةالاتصالاتالفدراليةالامريكية #قمراصطناعي #شبكةوايفاي #غوغل #سامسونغ

21 مشاهدة