• رياض بدر

غالبية الأكراد صوتوا لتقسيم العراق


الصورة تحمل تعبيرا لنتائج الاستغباء او ما يسمى الاستفتاء. لا نرى وجوها فرحة وكأنها تقول نحن اتخذنا قرارا أكبرُ منا. نعم ستضيع تحويشة العمر وكأنه بالفعل انتحارا جماعيا ينفذ على طريقة الهارا كيري اليابانية بعد ان يفشل صاحبها في الحفاظ على العهد الذي قطعه على نفسه او عندما يُهزم في معركة. بدأت بالفعل قرارات محلية وإقليمية ضد نتائج هذا الاستفتاء الذي بدأ زعيمه بالتوسل للتفاهم مع بغداد لكن مرة أخرى ينسى ان الخاسر لا يتم التفاوض معه بل يوقع شروط الاستسلام فقط. احد اهم النتائج التي افرزها هذا الاستغباء ان للأسف الاكراد لهم نوايا غير سليمة ابدا ضد العراق رغم ان هذا مثبت منذ عقود خلت بسبب استعلاء العنصرية على الوطنية.

ولا عزاء للأغبياء

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في كردستان، الأربعاء، نتائج الاستفتاء الذي شهده الإقليم يوم الاثنين على الاستقلال عن الحكومة المركزية في بغداد. وقال مسؤولون من المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء خلال مؤتمر صحفي في أربيل، عاصمة الإقليم، إن 92.73 في المئة من 3305925 شخصا، صوتوا بـ"نعم" في الاستفتاء الذي بلغت نسبة المشاركة فيه 72.16 في المئة.

وجرى التصويت في الاستفتاء الذي أجرته السلطات الكردية في شمال العراق، في ظل ضغوط مارستها بغداد وتهديدات من تركيا وإيران وتحذيرات دولية من أن الخطوة الكردية من شأنها أن تشعل المزيد من الصراعات في المنطقة.

#استفتاءكردستان #العراق #الاكراد #الدولةالكردية #الهاراكيري #أربيل #الحكومةالمركزيةفيبغداد #السلطاتالكردية