• رياض بدر

فضيحة اغتصاب لزعيم ديني تفجر مظاهرات دموية في الهند


لم يخلو دين من فضيحة بل ومن كبارهم. المثير من يدافع عن هذا المُجرم هم اتباعه وفيهم نساء كثيرات فهل يقبلن ان يُغتصبن من قبل زعيم هذا الدين! ام أي رسالة يُريدون ايصالها عن الاخلاق والاحترام! لطالما كان الدين مبررا أفعالٌ يندى لها جبين الإنسانية والأمثلة كثيرة للأسف فمن القتل والسبي والاغتصاب والسرقة والعبودية والاحتلال والتدمير كلها أفعال كان الدين منظرا لها ودافعا وغطاءً.

ولا عزاء للأغبياء

أبوظبي - سكاي نيوز عربية ذكرت السلطات الأمنية في شمال الهند، الجمعة، أن 14 شخصا لقوا حتفهم في تظاهرات اندلعت احتجاجا على إدانة زعيم روحي بالاغتصاب. واندلعت احتجاجات عنيفة في في بانتشكولا، بعد إدانة زعيم روحي باغتصاب امرأتين من أتباع طائفته الدينية.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنه جرى اعتقال غورميت رام رحيم سينغ (50 عاما) بعد ارتكابه اعتداءين جنسيين في مقر "ديرا ساشا سودا" في بلدة سيرسا الشمالية.

واضطرت الشرطة إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه، بعدما اشتبك المتظاهرون مع عناصر الأمن خارج المحكمة في مدينة بانشكولا عقب صدور الحكم.

ويدير سينغ في ولاية هاريانا الشمالية حركة دينية تدعى "ديرا ساشا سودا"، التي تزعم أن لديها الملايين من الأتباع في جميع أنحاء العالم.

وقد نزل الآلاف منهم إلى بانشكولا مساء الخميس، وأقاموا اعتصامات خارج المحكمة احتجاجا على الحكم.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الزعيم الروحي سيتم احتجازه، في انتظار إصدار الحكم عليه في 28 أغسطس.

#الهند #غورميترامرحيمسنغ #ديراساشاسودا #سيرسا #ولايةهاريناالشمالية #الدينالهندوسي

7 مشاهدة