• رياض بدر

قتلى باشتباكات بين الحشد الشعبي والبشمركة في كركوك


النفق الذي ادخل فيه مسعود كردستان لن يفضي إلا للجحيم وها هي بدأت فصوله. اعترف بلسانه أنه لم يكن يتوقع الموقف الدولي من قضية استفتاء ثم انفصال كردستان أي انه سياسي فاشل هذا ان كان أصلا سياسي فالسياسي يدير الأمور بحنكة ودراية دولية وإقليمية لا بجهل مطبق لكل شيء حتى احتياجات شعبه. الميليشيات العراقية الإيرانية بدأت بضرب البيشمركة وهذا الشرخ لن يندمل ابدا لا سيما ان الأمريكيين يقفون على الجانب العراقي وليس الكردي لمصالحهم الخاصة وليس حبا بالعراق، فالكعكة تريدها أمريكا كلها ولن تقبل المناصفة مع أحد وهذا الدرس لم يفهمه سياسي الصدفة العراقيين. الأمريكيين استدعوا الضباط الاكراد في الجيش العراقي ونهرتهم لمشاركتهم في الاستفتاء بل بدأت بطردهم من الجيش مع سحب الرتب العسكرية منهم التي هي أصلا رتب غير حقيقية فجيش العراق الوطني الحقيقي تم حله بعد الغزو عام 2003.

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أسفرت اشتباكات متقطعة بين البشمركة وميليشيات الحشد الشعبي في بلدة طوز خورماتو، جنوب كركوك، السبت، عن مقتل 6 من عناصر الحشد وإصابة 4 آخرين، مقابل اصابة عنصر من البشمركة. وقد تم استهداف أحد مقرات حزب الاتحاد الوطني الكردستاني فيما ردت البشمركة على مصدر النيران، ونجحت بفك الحصار عن المقر، وأجلت من كان بداخله، وفق ما أفاد مراسلنا.

وبموازاة ذلك عززت البشمركة من تواجدها داخل كركوك ومحيطها استعدادا للقتال ضد ميليشات الحشد الشعبي وحفظ الأمن داخل كركوك.

تصريحات أميركية

وكان وزير الدفاع الأميركي، جيم ماتيس، قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة تتابع عن كثب التوتر بين الأكراد والسلطات العراقية بشأن كركوك.

وأوضح ماتيس أن واشنطن تعمل على الحيلولة دون أن يتفاقم الوضع ويتطور إلى اقتتال.

وأضاف أنه من الضروري على جميع الأطراف أن تركز جهودها على محاربة داعش، محذرا من خطورة تحويل الأنظار عن الأولويات.

#الحشدالشعبي #ماعش #البيشمركة #الجيشالعراقي #الامريكيين #كركوك #طوزخورماتو #حزبالاتحادالوطنيالكردستاني #وزيرالدفاعالامريكي #جيمماتيس