• سكاي نيوز عربية

4 قتلى بهجوم قرب مبنى البرلمان البريطاني


يقول آرثر شوبنهاور " الصحفيون مثل الكلاب يتحركون إذا ما اهتز شيء " فلنقرأ كيف تم صناعة خبر الساعة حول هجوم وستمنستر في لندن، الخبر كله لا يشتمل على جنسية او شخصية المهاجم حيث تم ذكر انه قُتل في الهجوم رغم انه هاجم بسكين على ما يبدوا في الأخبار. وطبعا جثته موجودة وواضحة وسهولة التعرف على هويته لكن رغم مرور ساعات لم يُفصح عن هويته لكن لو كان فقط شكل المهاجم يدل على انه مهاجر سيكون الخبر كالاتي في جميع القنوات الإعلامية العالمية " بريطاني من أصول ..... ثم يذكر أصله قام بارتكاب هجوم إرهابي وقتل جميع الشعوب البريطانية والأمريكية وهو في طريقه لقتل باقي الشعوب" ثم فجأة تظهر طائرات حلف الناتو فوق الدولة المراد تدميرها وينسب اليها التخطيط للهجوم. في أمريكا وحدها يموت سنويا أكثر من 10 آلاف شخص نتيجة خطأ طبي بواسطة إعطاء دواء لكن لم نسمع ان مستشفى او شركة ادوية واحدة تم اغلاقها او حتى تقديمها للمحاكمة!

قتل 4 أشخاص وأصيب 20 آخرون بينهم مصابون بجروح خطيرة، خلال هجوم وقع قرب مقر البرلمان البريطاني في العاصمة لندن، الأربعاء، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" ومصادر بريطانية. والقتلى الأربعة هم شرطي وامرأة وشخص آخر، إلى جانب المهاجم.

والهجوم نفذه شخص بسيارة دفع رباعي، حيث دهس عدة أشخاص على جسر وستمنستر، ثم ترجل وطعن شرطي ويحاول طعن آخر قرب مقر البرلمان، إلا أن رصاصات الشرطة أردته قتيلا.

وقال مسؤول مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية، إن عملية أمنية لا تزال جارية قرب موقع الهجوم، الذي "نفذه شخص واحد" حسب تصريحاته.

وذكر مراسلنا أن عناصر الشرطة أطلقت النار على رجل كان يحمل سكينا، خارج البرلمان.

وفي مؤتمر صحفي بوقت سابق لمتحدث باسم شرطة لندن بعد هجمات البرلمان البريطاني، قال إن وحدة مكافحة الإرهاب تتولى التحقيق.

وأضاف: "سنعزز أولويتنا الآن وهي الحفاظ على الأمان في لندن".

وأشار المتحدث إلى أن مصابي الهجوم بينهم شرطيون، لكنه لم يعط حصيلة دقيقة للضحايا.

وطالب "كل من لديه صور أو مقاطع فيديو أن يسلمها للشرطة"، كما حث السكان على تفادي المرور قرب مقر البرلمان.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس العموم البريطاني دافيد ليدنغتون المسؤول عن ترتيب أعمال الحكومة، أمام النواب: "ما أستطيع قوله للمجلس هو أن حادثا خطيرا قد وقع. يبدو أن ضابطا للشرطة تعرض للطعن وأن المهاجم اصيب بنيران الشرطة".

وأضاف: "هناك تقارير أيضا عن وقوع المزيد من أعمال العنف قرب قصر وستمنستر" مقر البرلمان.

#لندن #هجومارهابي #ويستمنستر