• رياض بدر

واشنطن: وثائق سرية تثبت تعاون إيران مع القاعدة


سبق وان نشرت المخابرات المركزية الأمريكية وثائق تم العثور عليها في مخبأ بن لادن حين تم مهاجمته في باكستان وقتله تثبت الوثائق تقديم إيران العون لتنظيم القاعدة ومنذ سنين طويلة. هذه المرة أيضا يتم تقديم إثباتات جديدة بضلوع إيران بعلاقة مع القاعدة وهي نفس التهمة التي تم بها تبرير احتلال ثم تدمير العراق بمساعدة جمهورية الشر في طهران التي ظنت بغرور ان كفة الزمن قد آلت إليها. من الواضح أن إيران ستشرب من نفس السُم الذي باعته للعالم بل ان ما سيحدث لإيران بات مؤكدا أنه لن يكون أفضل مما حدث للعراق وسوريا وليبيا لكن بطريقة مستحدثة حيث أن لكل بلد اسبرينهُ الخاص.

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية مايك بومبيو، الخميس، إن وثائق ستنشر قريبا تؤكد تعاون إيران، في بعض الحالات، مع تنظيم القاعدة الإرهابي. وأضاف بومبىو، خلال أعمال قمة الأمن القومي في واشنطن "أعتقد أنه ليس سرا .. هناك أوقات عمل فيها الإيرانيين جنبا إلى جنب مع تنظيم القاعدة، والوثائق التي تظهر ذلك سيتم الإفراج عنها في الأيام القليلة المقبلة".

من جانب آخر، أفاد مراسلنا في اليمن أن 4 عناصر من تنظيم القاعدة قد قضوا في محافظة البيضاء إثر غارة لطائرة بدون طيار أميركية.

وأوضح مراسلنا أن الغارة استهدفت سيارة كان يستقلها عناصر من القاعدة في منطقة شرجان بين الصومعة و مكيراس مما أدى إلى مقتلهم على الفور.

#القاعدة #تفتيتإيران #المخابراتالمركزيةالامريكية #واشنطن #مايكبومبيو