• سكاي نيوز عربية

تركيا تتحدث عن 5 ملايين سائح روسي


تتمتع روسيا وتركيا بعلاقات قوية رغم البرود الذي قد يصيبها احيانا وها هي تعود قوية فالاقتصاد والمال هو العامل المشترك الذي يبحث عن البلدان لا سيما في هذه الظروف حيث ان العقوبات الغبية الامريكية على روسيا جعلت علاقة هذين البلدين في احسن حالها الامر الذي قد يؤثر على قرارات روسية مهمة في المنطقة

قال مسؤول في قطاع السياحة التركي إن عدد السائحين الروس الوافدين إلى تركيا قد يرتفع إلى 5 ملايين سائح خلال العام الحالي، في ضوء تحسن العلاقات بين البلدين وزيادة عدد الرحلات وإتاحة خيار الدفع بالروبل.

وأوضح مراد إرسوي رئيس جمعية مستثمري السياحة في تركيا ورئيس مجلس إدارة شركة طيران "أطلس غلوبال" خلال مؤتمر صحفي إن شركته ستوسع أسطولها إلى 32 طائرة في العام الحالي من 26 طائرة حاليا.

وزار أقل من مليون سائح روسي تركيا في العام الماضي.

وشهدت العلاقات التركية الروسية على مدى 16 عاما تطورات لافتة، رغم ما شابها من توترات من حين لآخر، أبرزها تباين الرؤى بشأن الثورة السورية وإسقاط تركيا لمقاتلة عسكرية روسية أواخر 2015، واغتيال السفير الروسي بأنقرة عام 2016.

وفرضت روسيا على الأتراك تأشيرة دخول لأراضيها اعتبارا من يناير2016 بعد إسقاط تركيا لمقاتلة روسية.

وانتهت الأزمة بين البلدين مع رسالة بعثها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، أعرب فيها عن أسفه لحادثة المقاتلة الروسية، وقدم تعازيه لمصرع الطيار.

#روسيا #تركيا #اقتصادالسياحة

2 مشاهدة