top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


سياسية التخبط الغربية مستمرة بقيادة الولايات المتخبطة الامريكية خصوصا فيما يتعلق بمساعيها لبث الرعب في اسيا ومحاولة ايصال رسالة علنية للصين بانها ما زالت قوية ولها حلفاء في اسيا.


الجولة الحالية لجو زهايمر في اسيا اثبتت بما لا يقبل الشك ان الولايات المتخبطة دولة انتهت صلاحيتها فالمقررات في الاجتماع وما ادعته من حشد ميزانيات ودول لتشكيل حلف لم يكن سوى تلفيق اعلامي باتت طرقه قديمة ولا تنطلي على مبتدأ في السياسة حتى فكيف ستخاف منها دول عظمى حقيقية مثل الصين وروسيا!


المضحك حد التقيء ان هذا الحلف الهلامي (كواد) الذي ادعت ابواق حلف الشر انه ما زال على قيد الحياة لو نظرنا الى نتائجه منذ تاسيسه سنجد انها صفر, ولو امعنا النظر في فعاليته لوجدنا انها صفر ولو بحثنا في قوته لوجدنا انها صفر فهو حلف اعلامي بحت فجائت اليوم امريكا لارعاب الصين بان الحلف سينفق 50 مليار دولار في منطقته خلال 5 سنوات للتنمية والمراقبة البحرية و و .. للحيولة دون تقدم الصين فيه.


هل يعلم هذا الحلف ان الصين انفقت قرابة ترليون دولار في نفس المنطقة وكسبت بل استاطعت تجيير المنطقة لصالحها!


هل يعلم المتابعون ان هذه الخمسين مليار دولار هي فقط وعود ولن تنفذ ابدا (الدول نفسها تعلم انها وعود فقط ولن ترى النور) فهي يجب ان تمر في سلسلة موافقات لا سيما من الكونغرس الامريكي المشغول حاليا بارسال الاسلحة والاعتدة والاجهزة العسكرية الامريكية المستعملة والمنتهية صلاحيتها الى اوكرانيا لتدميرها وابدالها باسلحة واجهزة جديدة للجيش الامريكي كذلك مشغول بمنع الاجهاض وتثبيت حقوق الشاذين جنسيا وتوظيفهم كناطقين باسم البيت الابيض!


هل يعلم المتابعون ان 50 مليار دولار خلال 5 سنوات واضعين التضخم بعين الاعتبار ستكون كمن وعد زوجته بقلادة ذهب فاخذها الى سوق الخضرة فوجد ان سعر الطماطم مرتفع فطلب منها الغاء السلطة من الوجبات.


دول الغرب مفلسة ماديا واقتصاديا تماما وتتخبط في معاجلة مشاكلها الاقتصادية الداخلية فمن اين ستصرف المليارات على مناطق هي اصلا مكروهة الوجود فيها فحتى استراليا انسحبت من هذا الحلف في بدايته لانها لا تريد اي صادم مع الصين رغم انكار امريكا بان الحلف موجه ضد الصين, اذن موجه ضد مَن مثلا ضد سمك القرش !


فما كان من العملاقين الصيني والروسية إلا ان يرسلا رسالة لجو زهايمر اثناء زيارته لليابان كي تذكره فهما يعلمان انه يعاني من الزهايمر والخرف Dementia بانه ان وضع قدمه في اسيا ستقطع بما لايقبل الشك فهذه ليست الشرق الاوسط, فقامت القاصفات الاستراتيجية النووية الصينية والروسية التي تتعاون منذ سنين قامتا بطلعات فوق مناطق بحر اليابان في اشارة واضحة عن نتائج اي تخبط قد تقوم به الولايات المتخبطة و اليابان التي تمشي الان على فوه بركان من المشاكل الداخلية, فهل كانت القاصفات النووية سبب تهستر جو زهايمر جعلته بطلق تصريحات تهديدية للصين !


لنتخيل الامر, اصبحت الصين وروسيا هي من تتحكم حتى بطريقة كلام رئيس البيت الابيض وتستطيع استفزازه متى شاؤا.


تحيتي


Iraqi Iraqi
أحمد العاني
bottom of page